صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

«يوسف» يؤكد استياءه من استبعاده من رئاسة «الشعر»

3 نوفمبر 2013



أعرب الشاعر ماجد يوسف عن أسفه لعدم تراجع الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة الدكتور سعيد توفيق عن قرار إبعاده عن منصب مقرر لجنة الشعر الذى كان يشغله بالانتخاب.
وقال يوسف إن البيان الذى أصدره ردا على ذلك الإجراء وضع القضية فى ملعب الحركة الشعرية المصرية لتقرر ما إذا كانت تقبل بمقرر للجنة الشعر غير منتخب أم لا.. وأوضح ماجد يوسف أنه كان يتمنى أن يبادر مسئولو المجلس الأعلى للثقافة بإصدار بيان يوضحون فيه الأسباب التى دفعتهم إلى عزله قبل أن يتم مدته القانونية والاستعانة بمقرر جديد للجنة الشعر هو الدكتور محمد عبد المطلب.. وقال إن ردود الفعل على هذا التطور «غير الديمقراطى» من جانب الوسط الثقافى لم تصل إلى الحد الذى يليق بكون ذلك الوسط لعب دورا مهما فى ثورة 25 يناير التى لولاها ما تم إجبار مسئولى المجلس الأعلى للثقافة على احترام آليات الديمقراطية فى اختيار مقررى لجانه وذلك قبل أن ينقلبوا ليس على تلك الآليات فحسب وإنما أيضا على مبادئ الثورة التى تولوا مناصبهم على أساس أنهم مؤمنون بها ومستعدون لترسيخها.
وجدير بالذكر أن الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة الدكتور سعيد توفيق عقد مؤخرا اجتماعا موسعا بمقررى لجان المجلس لمناقشة خطة العمل الثقافى للجان خلال الدورة الحالية والتى يستمر عملها لمدة عامين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss