صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

هدوء بـ «الأزهر».. وإخوان الفيوم والزقازيق يواصلون التخريب

1 نوفمبر 2013



كتب - صبحى مجاهد والمحافظات حسين فتحى وعماد المعاملى وأسامة فؤاد
أمر المستشار هشام بركات النائب العام بحبس 27 متهما من طلاب جامعة الأزهر لمدة 15 يوما فى أحداث اقتحام الجامعة وإتلاف محتوياتها. وسادت أمس حالة من الهدوء على الجامعة بعد أحداث الإرهاب الإخوانى.
وقال د.إبراهيم الهدهد نائب رئيس الجامعة فى تصريحات صحفية إنه تم تشكيل مجالس تأديب سريعة واتخاذ قرارات فصل سيتم الإعلان عنها خلال أسبوع، كما تم تشكيل لجنة للاطلاع على ما رصدته كاميرات المراقبة بالمبنى الإدارى بالجامعة لتحديد هوية المخربين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.
فيما قام د.أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر بعمل جولة بالمبنى الإدارى والاطمئنان على حال الموظفين بالمبنى حيث يبلغ عددهم خمسة آلاف موظف، حيث أكد العبد خلال الجولة أنه لن يترك الجامعة فريسة للمظاهرات والصراع السياسى وأن المخطئ سيجازى ويأخذ عقابه وأن من قاموا بأعمال الشغب والتخريب أمس بالمبنى لا يعبرون عن طلاب جامعة الأزهر.
من جانبه كشف محمود صبيح مدير أمن الجامعة أنه تم القبض على 26 طالبًا وطالبة فى الأحداث، موضحا أنه وجد بينهم طالبان تركيان. وقال فى تصريحات خاصة: إن الشرطة اكتشفت مع بعض الطلاب أسلحة بيضاء.
فيما له صلة شهدت المدينة الجامعية بجامعة الفيوم حالة من الذعر الشديد عقب اكتشاف الطلاب والموظفين تواجد جسم غريب على هيئة قنبلة داخل أسوار المدينة الجامعية من الداخل.
اللواء الشافعى حسن أبو عامر مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم تلقى إخطارا من العميد أحمد إسماعيل مدير الحماية المدنية يفيد بالعثور على جسمين غريبين داخل أسوار المدينة الجامعية للطلاب.
وانتقلت على الفور سيارات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات وتم اتخاذ الإجراءات الاحتياطية اللازمة، وتبين وجود علبتين صغيرتين يخرج منهما بعض الأسلاك موصولة ببطارية صغيرة بجوار سور المدينة الجامعية من الداخل وبفحصهما تبين وجود بعض الرمال والزلط والمسامير داخل العلبتين وتم تفجيرهما بمعرفة ضباط مكافحة المتفجرات.
مسئول كبير بجامعة الفيوم اتهم الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين بتصنيع القنبلتين ووضعهما داخل المدينة الجامعية للطلاب لإثارة الذعر بين الطلاب لافساد العام الدراسى.
وفى سياق آخر  قرر محمد عبد الودود رئيس نيابة قسم ثان الزقازيق بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، حبس 9 طلاب بجامعة الزقازيق من أعضاء جماعة الإخوان وأنصارهم 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بإثارة الشغب داخل الحرم الجامعى.
ووجهت النيابة لهم تهم الانضمام لجماعة محظورة والتجمهر وإثارة الشغب وتخريب الممتلكات العامة وإحراز أدوات حادة والشروع فى قتل المتظاهرين بها.
كان العشرات من طلاب الإخوان وأنصارهم قد نظموا أمس مسيرة محدودة بجامعة الزقازيق، رددوا خلالها العبارات المنددة بإدارة الجامعة وطالبوا بالإفراج عن زملائهم، واشتبكوا مع زملائهم المستقلين.
واستنكر وكيل الكلية أحداث يوم الاربعاء  من اعتداءات على الكلية والطلاب.. مشيرا إلى تدمير 11 قاعة درس من أجهزة عرض وصبورة وكراسى كما تم تدمير 25 لوحًا زجاجيًا من نوافذ الكلية وإلقاء 8 أجهزة كمبيوتر وتدمير 4 معامل هذا بالإضافة إلى إصابة عدد 55 طالبًا وتم علاجهم داخل عيادات الكلية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss