صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

دير شبيجل: أمريكا خصصت حجرات فوق سفاراتها للتجسس على العالم

1 نوفمبر 2013



كتب - ابتهال مخلوف وإسلام عبدالكريم


نقل موقع «والاه» الإخبارى الإسرائيلى عن مجلة «دير شبيجل» الألمانية أنه تم الكشف عن وجود مبنى صغير منفصل عن مبنى السفارة الأمريكية فى برلين يتم استخدامه فى أعمال التنصت واتضح أن مثل هذا المبنى موجود فى سفارات أخرى حول العالم، وقال الموقع أن من بين الدول التى خضعت لعمليات التجسس موسكو وفى بكين وحتى فى تل أبيب.
وقام الموقع الإسرائيلى بعرض مقطع مصور لجزء مماثل أعلى السفارة الأمريكية بتل أبيب والمشتبه كونه مبنى التنصت ولفت «والاه» إلى تقديرات المحلل الاستخباراتى الإسرائيلى «يوسى ميمان» بأن هذا المبنى يخفى بالفعل هوائيات وأطباق اتصال مخفية، كل لا تلاحظها أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية، لكنها غير مرئية بالنسبة لهما يجعل هناك صعوبة فى تقدير أوجه استخدام تلك الأطباق.
وفى السياق ذاته قال رئيس لجنة الشئون الدولية فى مجلس البرلمان الروسى «الدوما»  أليكسى بوشكوف أمس أنه لا يصدق الوعود الأمريكية بوقف التنصت على المكالمات الهاتفية للسياسيين، وتابع: لا أحد يصدق ما تقوله أمريكا فى هذا الشأن.
وفى سياق متصل نفت المتحدثة باسم وكالة الأمن القومى الأمريكى تقريراً إخبارياً لمجلة إيطالية أفاد بأن وكالة الأمن القومى الأمريكية ربما تجسست على البابا فرانسيس بابا الفاتيكان خلال الفترة التى سبقت انتخابه فى شهر مارس الماضي.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
كاريكاتير أحمد دياب
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss