صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الجندى: بدء فعاليات التعداد الاقتصادى بجميع محافظات مصر بتكلفة 12 مليوناً

30 اكتوبر 2013

كتب : شيماء عدلى

كتب : محمد الشرقاوى




أعلن اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن بدء تنفيذ التعداد الاقتصادى بكافة محافظات مصر والذي سيبدأ اعتبارا من السبت الأول من نوفمبر المقبل ويستمر إلى نهاية شهر يناير 2014، على أكثر من 200 ألف منشأة بالقطاع العام والأعمال العام والخاص بتكلفة 12 مليون جنيه.
وأوضح الجندى خلال المؤتمر الذى عقده أمس بمقر الجهاز، أن التعداد يستهدف حصر المنشآت الاقتصادية التي سيتم جمع بياناتها كافة أنواع الأنشطة من صناعية ، تجارية ، خدمية من كل المستويات من الشركات الكبرى إلى المتاجر ،الورش ، العيادات الصغيرة بالقطاعين العام والخاص. وأشار الى أن التعداد بدأ التجهيز له خلال العامين الماضين، لافتا الى أن الوطن خلال المرحلة الراهنة يحتاج لبيانات دقيقة لكى يقوم بالتخطيط ووضع استراتيجيات قائمة على أسس سليمة. وأضاف أن تلك البيانات التى سيتم تجميعها ستسهم فى التعرف على طبيعة عمل كل من الأنشطة الاقتصادية ومساهمة كل منها فى الناتج المحلى الإجمالي وأوزانها النسبية ليعتمد عليها متخذ القرار السياسى.
واشار الى أن التعداد سيفيد ايضا المستثمرين فى التعرف على البيانات اللازمة عن العمالة المتوفرة وطبيعة الاجور السائدة وذلك للمساعدة للتعرف على احتياجات السوق والمشروعات التى تناسبهم وانسب مكان لهم كما انها ستساعد المنظمات الدولية فى معرفة الإحصائيات التى تظهر الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية والاقتصادية لمصر فى الحكومة المصرية للحصول على دعم مالي وفنى.
ولفت الى أن التعداد سيوفر للحكومة الصورة الحقيقية والفعلية عن الواقع الاقتصادى للدولة لتحديد مواطن الضعف والقوة بالقطاعات الاقتصادية المختلفة بهدف التخطيط ورسم السياسات وتوجيه فرص التنمية والاستثمارات بقطاعات الدولة اعتمادا على مخرجات التعداد.
ونوه الى انه سيوفر بيانات عن هيكل المشتغلين المصريين والاجانب ومستويات اجورهم فى كل قطاع ونشاط من الانشطة الاقتصادية ، فضلا عن بيانات عن احتياجات سوق العمل من الخريجين فى التعليم المتوسط والتعليم العالي للسنوات المقبلة.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss