صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

تصعيد جديد لمظاهرات طلاب الإخوان بالأزهر

29 اكتوبر 2013



كتب - صبحى مجاهد

شهدت جامعة الأزهر امس  تصعيدا جديدا من طلاب وطالبات جماعة الإخوان المسلمين، حيث خرج الطلاب من الباب الرئيسى  المطل على طريق النصر حيث حاولوا  اقتحام  السياج الأمنى للجيش والشرطة امام المنصة فيما قامت  قوات الأمن بمنع تخطى الطلبة السياج الأمنى، وردد الطلاب  شعار سلمية رغم تقدمهم  تجاه  سياج الجيش، كما قاموا بقطع شارع المخيم الدائم للمرة الثانية اليوم للتظاهر.
كما  قامت  قوات الأمن بإطلاق اعيرة فى الهواء لتفريق الطلاب وهنا أخذ الطلبة فى ترديد: «مش هستسلم انا مسلم» وقاموا بقرع الطبول واستخدام الصفارات للتجميع فى اتجاهات معينة»
طلاب إخوان  جامعة الأزهر يعودون للحرم الجامعى بعد اداء صلاة الظهر امام المنصة عقب ذلك قام طلاب جماعة الإخوان المسلمين بجامعة الأزهر بالعودة مرة أخرى إلى الحرم الجامعى  من طريق النصر بعد قيام الطلبة باداء صلاة الظهر امام المنصة، وتوقف قوات الأمن عن اطلاق قنابل مسيلة للدموع، بينما ظل عدد قليل من الطلبة خارج الجامعة
كما قام الطلاب بالتظاهر أمام مبنى ادارة الجامعة بالطبول مهددين بالتصعيد مالم تتم الاستجابة لمطالبهم، فيما اكدت جامعة الأزهر ان احداث أمس لم توقف استمرار عمل الكليات والقاء المحاضرات بمختلف كليات الجامعة .
وحول موقف جامعة الأزهر قال مصدر مسئول بالجامعة: «ان الجامعة لا تملك السيطرة على مظاهرات طلاب الإخوان لاسيما مع خروجهم خارج نطاق الحرم الجامعى»، وقال إن ادارة الجامعة تحمل كل طالب المسئولية عن نفسه وامنه فى تظاهره خارج الحرم الجامعى .
كما قام الطلاب بالخروج خارج الحرم الجامعى اتجاه شارع المخيم الدائم وقاموا بتعطيل المرور والتظاهر فوق الاتوبيسات العامة، وقام طلاب الإخوان بعرض  جسدى بالأكفان أمام مبنى ادارة الجامعة، وكتبوا على كل كفن اسم قتيل  من الطلاب  الذين سقطوا فى ميدانى  رابعة والنهضة.
بينما ظهرت لأول مرة الشماريخ داخل جامعة الأزهر وقامت الطالبات باطلاقها أمام مبنى ادارة الجامعة، فيما قام الطلاب بلصق شعارات رابعة على خلفيات السياراتالموجودة بالحرم الجامعة .
فيما قام الطلاب بتكثيف تواجد الطبول حيث ارتدوا  اقنعة فانديتا  على وجوهم وقاموا بقرع  الطبول معلنين انها حرب وانتفاضة من اجل تحقيق اهدافهم.
ولأول مرة تتواجد طالبات من المعاهد الأزهرية بالمرحلة الثانوية  من المنتميات لجماعة الإخوان مرتديات الزى الازهرى  للتظاهر داخل الحرم الجامعى.
بينما القت قوات الامن الادارى بجامعة الأزهر على احد الطلاب بعد محاولة التخريب، كما وقعت اشتباكات  بين طلاب جامعة الأزهر بفرع تفهنا الاشراف بعد قيام طلاب  الإخوان بالتظاهر  وتم تحطيم محتويات الدور الاول والثانى بكلية الشريعة والقانون بفرع الجامعة.
من جهة أخرى ظهرت استمارات حملة «السيسى رئيسى بين العاملين فى جامعة الأزهر، وقال احد الموظفين بالجامعة فى تصريحات خاصة أن الاستمارات اصبحت تتداول بشكل كبير ومع بعض الموظفين بعد تصاعد مظاهرات طلبة الإخوان بالجامعة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
الطريق إلى أوبك
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
مستــر مشـاكـل

Facebook twitter rss