صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

إحالة «اتصالات مصر» للنيابة العامة بسبب الجوائز الوهمية

28 اكتوبر 2013



كتب- رضا داود ونشأت حمدى


أحال جهاز حماية المستهلك شركة اتصالات مصر، إلى نيابة كرداسة نظرًا لقيامها بإرسال رسائل نصية تحث المستهلكين على الاشتراك فى مسابقة للفوز بمبلغ 50 ألف جنيه دون ترخيص.

يأتى ذلك فى إطار جهود جهاز حماية المستهلك لصون مصالح المستهلكين تنفيذًا لبنود القانون رقم 67 لسنة 2006 بشأن حماية المستهلك وتعزيزًا لدور الجهاز فى تطبيق القانون وترسيخ القواعد والمعايير اللازمة لصيانة حقوق المستهلك وضبط الأسواق ومكافحة ظاهرة الإعلانات المضللة.
وصرح اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك بأن إحالة شركة اتصالات مصر الى النيابة رسالة واضحة لكافة الشركات بأنه لا يوجد شخص أو جهة فوق القانون مؤكدًا أن الشركة أعلنت عن مسابقات للمشتركين للفوز بمبلغ 50 ألف جنيه دون الحصول على ترخيص يضمن للمستهلك شفافية السحب وتوزيع الجوائز.
وقال: إن الإحالة جاءت بعد تلقى الجهاز شكوى من أحد المستهلكين تفيد بتلقيه رسالة بأن رقمه مرشح للفوز بمبلغ 50 ألف جنيه من خلال ارساله رسالة على رقم 5050 بقيمة ثلاثة جنيهات للمرة الواحدة، وكل رسالة تستتبع ارسال رسالة أخرى دون بيان أية قواعد أو اجراءات وبالتالى تم استهلاك رصيده أكثر من مرة.
وأشار يعقوب إلى أن الجهاز قد خاطب وزارة التضامن للإفادة عن مدى حصول الشركة على ترخيص من الوزارة لإجراء مثل هذه المسابقات وقد أفادت الوزارة بأن الشركة لم تحصل على أية تراخيص بشأن هذه المسابقة وأن الوزارة لم تحضر اية اجراءات لإجراء السحوبات أو إعلان الفائزين بالمخالفة للقانون رقم 2 لسنة 1973 والتى تنص على ان الوزارة هى الجهة الوحيدة المختصة دون غيرها فى اصدار مثل تلك التراخيص والإشراف على عملية السحب وتحرير محضر بإعلان الفائزين والتأكد من حصولهم على الجوائز.
وأضاف يعقوب إنه بعدما ثبت للجهاز أن شركة اتصالات مصر قد تعمدت امداد المستهلكين بالمعلومات المضللة وحثهم على الاشتراك فى مسابقات غير مرخصة ولا يوجد من يضمن شفافية اختيار الفائزين خلال اجراء السحوبات وان ذلك قد يكون مجرد إجراء من الشركة بهدف استنزاف رصيد المستخدمين من خلال الرسائل القصيرة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اتفاق لإنشاء أكبر مصنع لإنتاج السكر الأبيض بالعالم فى مصر
والدة الشهيد رقيب متطوع محمود السيد عبدالفتاح ابنى البطل ادرج فى قائمة الشرف الوطنى
the master of suspense
«سبوبة» ملابس الحكام!
وزير البترول: زيادة إنتاج حقل ظهر إلى 3 مليارات قدم مكعب يوميًا فى 2019
مصروف البيت وتربية الأولاد.. حتى مفتاح شقتى «معاها»
«الجعران» للروائى طارق باسم تكشف ظاهرة «التنمر»

Facebook twitter rss