صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الفريق رضا حافظ: تعليق المعونة الأمريكية بلا تأثير ونعمل على إنتاج أول طائرة مصرية

25 اكتوبر 2013



 كتب ـ أحمد عبدالعظيم
قام الفريق رضا حافظ وزير الانتاج الحربى وقيادات الوزارة والقيادات العمالية والنقابية بالاحتفال بعيد الإنتاج الحربى التاسع والخمسين، بالمسرح الكبير لقطاع التدريب بمدينة السلام، حيث تم تكريم نخبة من أفضل العاملين المتميزين فى الآداء، والمبدعين فى أعمالهم فى جميع المجالات، وتوزيع شهادات التقدير والتفوق والمكافآت المالية، وكذلك تكريم أسر المتوفين. وعقب التكريم أكد الفريق رضا حافظ فى كلمته على أن الدور الرئيسى للانتاج الحربى فى الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد  هو مساندة القوات المسلحة فى حماية الأمن القومى لمصر، وذلك من خلال توفير احتياجات القوات المسلحة من جميع أنواع الذخائر والعديد من الأسلحة والمعدات المختلفة.
وأوضح الفريق رضا أن الإنتاج الحربى يحرص فى الفترة الحالية على مواكبة أحدث متطلبات العصر واحتياجات الجمهور، من خلال تطوير المنتجات المدنية للإنتاج الحربى، مثل شاشات التليفزيون وأجهزة التكييف والثلاجات، كما سعى الإنتاج الحربى إلى إدخال المنتج المصرى من خلال التابليت «إينار». وقال حافظ إن تقليص المعونة الأمريكية لمصر لن يؤثر بأى شكل على قدرات القوات المسلحة. وأضاف نحن داخل الجيش المصرى لدينا البدائل والمخططات، بحيث لا نتأثر بأى عمليات قطع للمعونة أو تقليصها، وسياسات الجيش المصرى بعد عام 73 هى تنويع مصادر السلاح، حتى لا تستطيع أى دولة التأثير على كفاءتنا القتالية لدينا البدائل ونحن كوزارة نضع جهدنا لتوفير كل شىء حتى لا يؤثر علينا أحد.
وأكد أن حلم إنتاج طائرة مصرية ليس هدف الوزارة وحدها ولكنه حلم للمصريين جميعًا، كاشفا أن مصانع الهيئة العربية للتصنيع هى المختصة بإنتاج الطائرات، بمعاونة الإنتاج الحربى.
وأوضح حافظ، أن مصر أنتجت طائرة مصرية فى الستينيات من القرن الماضى، ولكن المشروع توقف بسبب حرب 67، قائلا: الدولة والقوات المسلحة تسعى خلال الوقت الراهن لإنتاج طائرة مصرية.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سـلام رئاسى لـ«عظيمات مصر»
«خطاط الوطنية»
«مملكة الحب»
«جمـّال» وفتاة فى اعترافات لـ«الداخلية»: ساعدنا المصور الدنماركى وصديقته فى تسلق الهرم الأكبر
واحة الإبداع.. لا لون الغريب فينا..
هوجة مصرية على لاعبى «شمال إفريقيا»
أيام قرطاج ينتصر للإنسانية بمسرح السجون

Facebook twitter rss