صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

البابا يزور مصابى الكنيسة ويدعو الجناة للتوبة

25 اكتوبر 2013



كتبت ـ ميرا ممدوح
زار البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية المصابين فى احداث كنيسة الوراق على رأس وفد كنسى مكون من  القس انجليوس اسحاق والقس امنيوس سكرتيري البابا والأنبا يوحنا أسقف كنائس الوراق وامبابة والاطمئنان على حالتهم الصحية.
وكان البابا قد غادر المقر الباباوى عقب انتهاء العظة الإسبوعية متوجها إلى المستشفى العسكرى  بالمعادى وزيارة المصابين.
والجدير بالذكر أن عدد المصابين الذين زارهم قداسة البابا 13 مصاباً وقد تألم قداستة كثيراً جداً لحالة المصابين وقدم تعزياته لأسر المصابين الذين لهم شهداء وكان من ضمن المصابين اثنين من المسلمين وهم عماد سيد عيد مفتاح ومحمد ناصر عيسى
كما زار قداسته أحد مصابى الأحداث الإرهابية فى رفح المساعد أول. ياسر جودة.
وأشاد قداسة البابا بمدير المستشفى والعاملين لدورهم الرائع فى رعاية المصابين و كان فى استقبال البابا السيد اللواء طبيب. سعيد النجار مدير مجمع مستشفيات المعادى للقوات المسلحة والسيد اللواء ط.عاطف إمام مدير مستشفى المعادى والسيد اللواء ط. هانى يسى استشارى جراحة المسالك البولية بمستشفى المعادى العسكرى و السيد العميد ط. اشرف عبد الراضى نائب مدير مجمع مستشفيات المعادى.
قدم البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندريه  بطريرك الكرازة المرقسية فى بداية عظته الشكر الى كل من قدم التعزيه فى حادث الوراق.
وقال فى بدايه عظته أود أن اشكر كل الذين قدموا التعزية  ونشكر رئيس الجمهورية المستشار عدلى منصور وحازم الببلاوى رئيس الوزراء والنائب الأول لرئيس الجمهورية ووزير الدفاع الفريق عبدالفتاح السيسى ووزير الداخلية والفريق سامى عنان وعدد كبير من ممثلى الأحزاب ورموز المجتمع قدموا مشاعرهم بكل الطرق.
وأضاف: نشكر الجميع على محبتهم ومشاعرهم نصلى من أجل احباءنا الذى انتقلوا فى هذا الحادث البشع  واستطرد قائلا: ونصلى من أجل أبنائنا الذين قاموا بهذه الفعل نصلى لكى يفتح الرب قلوبهم وعيونهم وعالمين أن الله يعطى كل إنسان حسب أعماله وأفعاله.
وأوضح: الله خلق كان إنسان ويراقب أفعاله ومشاعره وسيعطى كل إنسان حسب افعاله استطرد قائلا: إذا كان الوطن يتعرض لمحنه هذه الأيام الا اننا نعلم ان الذى فعل هذه الفعلة ليس من هذا الوطن ولكننا نصلى من أجله حتى لا يكون نغمه ناشذه فى الوطن
وأضاف: نصلى لمن فعل هذه الفله ليعطيه الله نعمه ومعونه نصلى من اجلهم ونحن نثق ان باب التوبه مفتوح.
وقال: أقدم نداء إلى الذين يسببون آلما أن باب التوبه مازال مفتوحا ونصلى أن يحفظ الرب مصر من كل شر وآلم ويعطيها فرصة ان تقوم من هذه الضعفات.
واختتم قائلا: نشكر فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب والأزهر وكل شيوخه الأفاضل الذين قدموا تعزيه لأخواتنا الذين سقطوا ضحايا والذين تعرضوا لاصابات ونصلى من أجل الجميع ليرحمنا الله.



 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
أنت الأفضل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss