صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

سرادقان للاحتفال بمولد السيد البدوى.. وأكثر من 150 ألف توقيع للسيسى

25 اكتوبر 2013



كتب ـ  صبحى مجاهد
احتفل ما يقرب من نصف  مليون صوفى  مساء أمس الأول  بالليلة الختامية لمولد السيد البدوى بطنطا حيث توافد الآلاف عقب صلاة المغرب لحضور الليلة الختامية فيما اقامت المشيخة العام للطرق الصوفية مؤتمر لليلة الختامية وحضره د. احمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء نائبا  عن شيخ مشايخ الطرق الصوفية د. عبد الهادى القصبى الذى يتواجد حاليا بالسعودية كما اقيم فى المقابل سرادق لجبهة الإصلاح الصوفية بقيادة الشيخ عبدالشبراوى شيخ الطريقة الشبراوية والتى تضم ما يقرب من 23 طريقة  حيث حضر حفل جبهة الإصلاح ممثلى عدد من الأحزاب  المصرية  منها أحزاب الشعب الديمقراطى والأمة والتحرير المصرى.  فيما أكد احد القيادات الصوفية فى تصريح خاص  ان اقامة سرادقين بالمولد سببه الخلاف الدائر بين جبهة الإصلاح الصوفية ومشيخة الطرق الصوفية حول بطلان المجلس الأعلى للطرق الصوفية. أضاف ان جبهة الإصلاح الصوفى تسعى من خلال مولد السيد البدوى بكسب تأييد صوفى من مشايخ الطرق لخوض الانتخابات القادمة لاختيار اعضاء المجلس الأعلى للطرق الصوفية حيث يتم الترشيح لتلك الانتخابات فى نوفمبر المقبل.
بينما ظل ممثلى حملة «السيسى رئيسى» متواجدين بين الصوفية فى الليلة الختامية لمولد البدوى، حيث استطاعوا وفقا لبيان لهم من جمع 150 ألف توقيع لتأييد ترشح السيسى لرئاسة الدولة، بينما استمرت  الحملة فى التواجد لجمع توقيعات اكبر نظرا للاقبال الشديد على الليلة الختامية.
كما شهد المولد حالة من الغضب سادت مشايخ الطرق الصوفية فى مؤتمر المشيخة العام للطرق الصوفية بختام مولد السيد البدوى بسبب انابة شيخ مشايخ الصوفية للدكتور عمر هاشم بدلا من انابة احد مشايخ الطرق، كما قام الشيخ طارق الرفاعى شيخ الطريقة الرفاعية من مؤتمر الصوفية بعد صعود وكيل طريقة على المنصة للحديث مع تجاهل مشايخ الطرق. من جانبه اعلن ائتلاف الطرق الصوفية وحملة «السيسى رئيسى» أن  مولد السيد البدوى بطبطا الذى يشهد ليل الختامية اليوم أكثر من مليون زائر اليوم تحول  الى مظاهرة حاشدة لتأييد الفريق أول عبدالفتاح السيسى للانتخابات الرئاسية المقبلة حيث تجمع الآلاف حول منسقى حملة « السيسى رئيسى» التى أقامت عددا من المراكز حول المولد لتوقيع استمارات التأييد ونجحت الحملة فى جمع ما يقرب من 150 ألف استمارة.
فيما قالت عبير جمال منسق عام الحملةفى بيان لها من مولد البدوى  أنها لم تكن تتوقع هذا الاقبال غير المسبوق على الاستمارات من مختلف الفئات والشرائح والتى سارعت بكتابة الاستمارة وحرصهم على رفع صور السيسى لموافقة وطنية ضد الجماعة الفاشية.
 وأشارت الى أنها تتبع المنهج العلمى فى التوقيع باستخدام الرقم القومى .







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss