صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

رئيس اتحاد العمال: حكومة الببلاوى تنتظرها ثورة جياع

25 اكتوبر 2013



حذر عبدالفتاح إبراهيم رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر حكومة د.حازم الببلاوى من ثورة الجياع بسبب تجاهلها مطالب وحقوق العمال.
 وقال فى تصريحات صحفية على هامش الاجتماع الذى يعقده الاتحاد فى السويس ” اذا لم تهتم الحكومة بمطالب ملايين العمال فأنا أبشرها بثورة جياع”.
و اكد رئيس الاتحاد فى كلمته ان اللجنة التى شكلها الاتحاد انتهت بالامس من مراجعة القوانين العمالية المطلوب تعديلها او تغيرها لافتا الى ان القوانين العمالية سداح مداح حاليا.
واشار الى ان  الاتحاد العام الذى يضم 5 ملايين عامل هو المدافع الاول والحقيقى عن مصالح العمال وليست النقابات الهشة التى لا يتعدى عدد المنتمين اليها 200 عامل مثل ما يسمى بالاتحاد القومى الديمقراطى.
وكرر رئيس الاتحاد تحذيراته عن نيته بالانسحاب من لجنة الدستور فى حالة الغاء نسبة العمال والفلاحين فى الدستور والبرلمان فى حالة الغاء هذه النسبة، موضحًا ان هذه النسبة هى الضمانة الوحيدة لمواجهة رأس المال وأصحاب الاعمال والمصالح.
وقال: «سأعتصم امام مجلس الشورى اذا تطلب الامر ذلك» كاشفا عن ان الاتحاد لديه رؤية سيقدمها للحكومة عن اصلاح المصانع والشركات خاصة الصناعات الاستراتيجية كالغزل والنسيج التى تنهار بفعل غياب سياسة المواجهة وانتشار ظواهر مثل التهريب وعدم ضخ استثمارات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحكومة تعيد «الذهب الأبيض» لبريقه فى «المنوفية»
المحافظات جاهزة لـ«الأمطار»
«فوانيس» جديدة تضىء «قويسنا» ليلا
شوارعنا نظيفة
مدرب بايرن: نحتاج لقليل من الحظ
أردوغان يفتح أبواب الجحيم على تركيا
د.مجدى يعقوب أمير القلوب

Facebook twitter rss