صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مكاتب استشارية ومقاولون مصريون للاتفاق على مشروعات فى بوروندى

24 اكتوبر 2013



عقد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس إبراهيم محلب أمس اجتماعا مع وزير النقل البوروندي، ديجوراتيس روريمنزو، بالعاصمة بوجمبورا، لمناقشة مجالات التعاون المشترك بين البلدين.
وقال المهندس محلب إنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على إرسال مجموعة من مكاتب الاستشارات الهندسية، ومقاولين من الفئة متوسطة حجم الأعمال، للاتفاق على بعض المشروعات التى تحتاج بوروندى لتنفيذها فى الوقت الراهن.
وأضاف أنه تم الاتفاق أيضا مع الوزير البوروندى على إنشاء وحدة لمركز بحوث البناء والإسكان فى بوجمبورا، تتولى مراجعة جودة مواد البناء، على أن يقدم المركز خدماته المتنوعة لأشقائنا فى بوروندي.
ولفت محلب إلى أن هناك حفاوة كبيرة من المسئولين فى بوروندي، وعلى رأسهم رئيس الدولة، بالوفد المصري، المكون من وزراء الخارجية والزراعة والإسكان، وهناك نية صادقة للتعاون فى هذه الفترة، وتقديم الخبرات اللازمة لحكومة بوروندى فى المجالات المختلفة.
فى الوقت نفسه، عقد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الدكتور أيمن أبوحديد، اجتماعا مع وزيرة الزراعة البوروندية أوديت كايتسى، تم فيه التأكيد على توجه الحكومة المصرية لدعم وتنمية العلاقات مع أشقائها الأفارقة، خاصة دول حوض النيل.
من جانبها، رحبت الوزيرة البوروندية بزيارة الوفد المصري، وأعربت عن تطلعها لمساعدة وزارتها، خاصة فى مشكلات الرى وتدهور التربة الزراعية، والصحة الحيوانية والسمكية.
ووعد الدكتور أيمن أبوحديد بدعم وزارة الزراعة البوروندية من خلال المنح التدريبية، التى يقدمها المركز المصرى الدولى للزراعة، وكذلك إرسال خبراء فى مجالات الري، وحصار المياه، والتغيرات المناخية، والحفاظ على التربة، بالإضافة إلى الإنتاج الحيواني، وصحة الحيوان، والإنتاج السمكي.
كما سيتم إرسال عينات من التقاوى المصرية العالية الإنتاج، لتجربتها فى بوروندي.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
لا إكـراه فى الدين
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
اختتام «مكافحة العدوى» بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss