صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

صفير القطارات يعود لمحطة مصر مجدداً

23 اكتوبر 2013



كتبت - نيفين صبرى
لأول مرة  بعد توقف 70 يوما منذ فض اعتصامى رابعة والنهضة، عاد صوت صفير  القطارات من جديد الى محطة «مصر» برمسيس، وسط  حالة من الاستنفار الأمنى تزامنا مع تشغيل القطارات بها بعد غياب أكثر من شهرين، حيت تم الاتفاق مع الامن على تكثيف التواجد الأمنى بالمحطات الموجودة بالخطوط التى تم الاتفاق على تشغيلها بالوجه البحرى، وكذلك بالقطارات، لمواجهة أى محاولات تهدد حركة القطارات أو الركاب.
وأكد المهندس حسين زكريا رئيس هيئة السكة الحديد أنه تم استئناف حركة القطارات بين القاهرة والإسكندرية ومنوف والإسماعيلية والمنصورة والمناشى «إيتاى البارود»، بواقع 28 رحلة يوميا ذهاباً وعودة، بينهم 6 رحلات مكيفة على خط القاهرة - الإسكندرية، بينما باقى الرحلات قطارات مميزة.
قال إن أول قطار مميز رقم 7  قام فى الساعة السادسة والنصف إلا خمس دقائق صباحا، بينما تحرك القطار رقم 903 اكسبريس مكيف من محطة مصر بالقاهرة الساعة السابعة صباحا متوجها إلى الإسكندرية، يليه القطار رقم 905 اكسبريس مكيف الساعة الثامنة صباحا، فيما تحرك أول قطار من الإسكندرية إلى القاهرة رقم 902 اكسبريس مكيف الساعة السابعة صباحا، وأعقبه قطار 904 اكسبريس مكيف الثامنة صباحا، وتوالى عقب ذلك تحرك القطارات.
أضاف أنه تم تسيير 4 رحلات على خط الشرق (القاهرة - الإسماعيلية - المنصورة)، حيث تحرك أول قطار من الإسماعيلية رقم 946 الساعة السادسة صباحا مارا بالزقازيق متوجها إلى القاهرة، وكذلك تحرك القطار رقم 378 من المنصورة السادسة صباحا مارا بالزقازيق متوجها للقاهرة.
بينما تحرك 4 رحلات على خط منوف، ومثلهما على خط المناشى (القاهرة - ايتاى البارود)، وتحرك أول قطار من ايتاى البارود الساعة 6 صباحا متوجها إلى القاهرة، يليه قطار 6.30 صباحا، وتزامنت مواعيد جميع القطارات التى تمت الموافقة على تشغيلها مع مواعيد ذهاب الموظفين لأعمالهم وكذلك مواعيد خروجهم.
وفى سياق ليس ببعيد تعطل جرار القطار رقم 905 مكيف  المتجه الى الاسكندية عند قليوب مما تسبب فى توقف القطار.
وقال مصدر مسئول بالسكة الحديد إنه تم إرسال جرار آخر بدلا من المتعطل لاستئناف الحركة خاصة أن هذا اليوم كان الأول لعودة الحركة بشكل جزئى فى محافظات الوجه البحرى، مؤكدا أنه لم تحدث أى تأخيرات حيث تم امداد القطار بجرار آخر سريعا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss