صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«الأخوات» يقتحمن «الصيدلة» والطلاب: نحن «الرابعاوية»

23 اكتوبر 2013



كتب - صبحى مجاهد وأسامة فؤاد
واصل طلاب جماعة الإخوان المسلمين بجامعة الأزهر تصعيد مظاهراتهم فى اليوم الرابع للعام الدراسى، حيث نظمت طالبات الإخوان فى العاشرة من صباح أمس مسيرة طلابية تهتف من جديد ضد الجيش ورئيس الجامعة، والدعوة لعدم الدراسة حتى يعود الطلاب المعتقلون ومحاسبة المسئولين على قتل طلاب من جامعة الأزهر فى أحداث رابعة، كما تجمع طلاب الإخوان مستعينين بالطلاب الجدد
وقام طلاب الإخوان المتظاهرون بالخروج خارج جامعة الأزهر للتظاهر بشارع المخيم الدائم كبداية لتصعيدهم ضد ما اسموه بالانقلاب العسكرى والمجازر فى حق الطلاب، وصعد طلاب المحظورة من تظاهراتهم وقاموا بإطلاق الشماريخ داخل جامعة الأزهر معلنين أنفسهم طلاب رابعة بالأزهر وأطلقوا على أنفسهم مسمى "«الرابعاوية».
فيما اقتحمت طالبات الإخوان بجامعة الأزهر مدرجات كلية صيدلة بنات وقمن بتعليق الدراسة وكتبن على لافتة الكلية كلمة «إضراب»، كما قام طلاب الإخوان باقتحام مدرجات كليات هندسة، وعلوم، وتجارة بنين لتعليق الدراسة بها.
من جهة أخرى خرجت مظاهرات فى فرع الجامعة بالدراسة للمرة الثانية إحداها مؤيدة للفريق السيسى وأخرى للإخوان، .
الاشتباكات امتدت كذلك للأقاليم حيث أصيب 5 أفراد بينهم طالبات فى اشتباكات بين طلاب الإخوان بفرع جامعة الأزهر بمنطقة تفاهنة الأشراف بميت غمر.
وفى فرع الجامعة بمدينة المنصورة أصيب طالب بجرج قطعى بكلية أصول الدين فى اشتباكات بين طلاب جماعة الإخوان المحظورة وزملائهم من الطلاب المستقلين.
ومن ناحية أخرى أصيب 12 طالبا فى الاشتباكات العنيفة التى اندلعت بين طلاب جماعة الإخوان والطلاب المستقلين بجامعة المنصورة وتحطيم عدد من زجاج السيارات داخل الحرم الجامعى أمام مدرج السنهورى بكلية الحقوق وامتدت أعمال العنف إلى كليتى الهندسة والتجارة واستخدم خلالها زجاجات المولوتوف والشماريخ وفشلت إدارة الأمن بالجامعة فى السيطرة على الأحداث.
من جانبه وجه شيخ الأزهر د.أحمد الطيب رسالة إلى طلاب الأزهر بالتحلى بالهدوء والالتزام بآداب الإسلام فى طلب العلم والاهتمام بالدراسة حتى يتمكنوا من الاسهام فى بناء الوطن فبالعلم تبنى الأوطان وتنهض.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رسائل الرئيس لأوروبا فى مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية
القضاء يصون حقوق المواطنين
«القاهرة» تشيد باختيار رؤساء الأحياء الجدد
السحر ينقلب على الساحر.. الإخوانى بهجت صابر: «قادة الإخوان خونة وقتلة وباعوا نساءهم»
«السيسى» فى الجلسة الرئيسية: المجتمع الدولى عليه اقتلاع جذور الإرهاب والتصدى للدول الداعمة له
مصر ركيزة الاستقرار فى منطقتى «الشرق الأوسط» و«المتوسط»
نواب: الرئيس وضع المجتمع الدولى أمام مسئولياته التاريخية لمواجهة الإرهاب بمؤتمر ميونخ

Facebook twitter rss