صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

فهمى: تطابق فى وجهات النظر مع دول حوض النيل حول ضرورة التعاون

23 اكتوبر 2013



أكد وزير الخارجية نبيل فهمى أن الاحتياجات المقبلة لكل دول حوض النيل سواء من المياه أو التنمية والأراضى الزراعية أو الطاقة كلها فى تزايد مستمر ومن ثم علينا التعاون فيما بيننا.
وقال نبيل فهمى على هامش زيارته الحالية لبوروندى إنه لا يوجد حل لطرف على حساب طرف آخر ولا يمكن أن تتحقق الأهداف لطرف من دول حوض النيل دون تحقيق أهداف الطرف الآخر.
وحول أهمية مثل هذه الزيارات لدول حوض النيل فى تأمين مصر من مياه النيل مستقبلاً خاصة فى ظل اهتمام الرأى العام المصرى بهذا الموضوع قال فهمى إنه من الطبيعى أن يتناول أى حوار مصرى مع دولة صديقة من دول حوض نهر النيل قضية مياه النيل، وقد تم ذلك مع الرئيس الأوغندى يورى موسيفينى ومع وزير خارجيته يوم أمس الأول وكلاهما تبنى موقفا متطابقاً مع الموقف المصرى من حيث أن نهر النيل يجب أن يكون مصدراً ومجالاً للتعاون.. فلا يوجد بديل عن التعاون بين دول حوض النيل فاحتياجات دول حوض النيل متنوعة ولكنها ليست متعارضة والكل يحتاج نسباً مختلفة من المياه والكل يحتاج لعناصر مختلفة من التنمية والبعض يحتاج إلى مصادر إضافية من الطاقة.
وأكد أن الحل بالتالى ليس فى التصارع فيما بيننا ولكن فى إيجاد الحلول المبتكرة والبناءة والنظرة المستقبلية، وحول ما إذا كان نبيل فهمى يضع من خلال جولاته المتنوعة وتحركات الدبلوماسية المصرية أسساً أكثر عملية لسياسة مصرية خارجية طويلة المدى قال وزير الخارجية إنه ابن من أبناء وزارة الخارجية كدبلوماسى محترف فى هذه المؤسسة العريقة.. وأوضح فهمى أنه كان يعلم فى ضوء ذلك نقاط القوة فى هذه المؤسسة وهى كثيرة ويعلم أيضاً الضعف أو النقاط التى تحتاج لتحديث بينما ننظر للمستقبل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة

Facebook twitter rss