صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

لجنة برئاسة الببلاوى لتطوير ميدان التحرير و400 أتوبيس جديد تدخل الخدمة خلال أيام

23 اكتوبر 2013



التقى د.حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء أول أمس الدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة، حيث تم عرض مجموعة من الموضوعات التى تخص تطوير العمل فى المحافظة.
وفميا يخص تطوير ميدان التحرير عرض المحافظ تشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء لمتابعة إجراءات تطوير الميدان، مشيرا إلي أن المتحف المصرى سيشهد يوم 17 نوفمبر القادم احتفالية بمرور 111 عاماً على افتتاحه، وأنه سوف تطلق فى هذا اليوم مبادرة عالمية لتوفير التمويل اللازم لمشروع تطوير المتحف وإعادته إلى شكله الأصلى، كما أشار إلى قرب الانتهاء من (جراج التحرير) الذى سيستوعب نحو 1750 سيارة و25 أتوبيسا سياحيا.
وفيما يخص مشكلة المواصلات، ذكر المحافظ أنه من المقرر أن يتم توقيع عقد اتفاق خلال الأيام القادمة لتوريد نحو 400 أتوبيس جديد لزيادة أسطول هيئة النقل العام، على أن تسلم أول دفعة من هذه الأتوبيسات خلال 3-4 شهور من الآن، هذا بالإضافة إلى التفاوض مع جهات أخرى بشأن إضافة عدد آخر من الأتوبيسات الجديدة، وأضاف، أن كل أتوبيس يتم إضافته يخفف بما يعادل 600 رحلة سيارة، وهذا يساعد فى حل مشكلة الاختناقات المرورية.
وفيما يتعلق بمشكلة الباعة الجائلين عرض المحافظ تصوراً كاملاً عن حل هذه المشكلة، ليعيد إلى القاهرة رونقها الحضارى مع مراعاة عدم الإضرار بأحد من هؤلاء البائعين.
وفيما يخص مشكلة العشوائيات عرض الإجراءات التى تقوم بها المحافظة لمواجهة هذه المشكلة، والعمل على سرعة إحلال المساكن ذات الخطورة على حياة قاطنيها، وتوفير الخدمات اللازمة لتلك المناطق، مع طرح مبادرة حكومية لحل هذه المشكلة خلال سقف زمنى محدد بنحو 3 إلى 4 سنوات، مع توفير التمويل اللازم، والذى يقدر بنحو 5 مليارات جنيه.
وفيما يتعلق بمشكلة النظافة عرض المحافظ خطة المحافظة لتلبية التزامات الحكومة تجاه العقود الموقعة مع شركات النظافة، حتى تتمكن من مواجهة الأعباء التى تلزمها بها الحكومة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة

Facebook twitter rss