صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

ثقافة

أخبار ثقافية

23 اكتوبر 2013



فى تمام الساعة السابعة من مساء اليوم يفتتح بقاعات العرض بمركز الجزيرة للفنون خمسة معارض مختلفة، حيث يقام بقاعة أحمد صبرى معرض بعنوان «اثنين فى واحد» للفنان عبد المنعم معوض، ويعرض الفنان هشام عبد الله أعمالا فى مجال التصوير والنحت بقاعة راغب عياد، كما يفتتح أيضا معرض للفنانتين ريم أبو عيد و مروة محمد، ومعرض للفنان عصام  الشيتى، وتستمر المعارض حتى السابع من الشهر المقبل.
 

فى تمام الساعة الخامسة مساء اليوم ينظم بيت السنارى الأثرى بحى السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ ورشة عمل مجانية للمرأة تحت عنوان «موزاييك» ولمدة ساعتين، تقوم على الورشة الفنانة شيماء ممدوح أحمد، تستهدف تلك الورشة المرأة بداية من سن 25 سنة فما فوق.
يذكر أن الموزاييك هو فن الجداريات وهو عبارة عن بلاطات صغيرة من الزجاج أو الرخام  يتم تكسيرها واستخدامها فى عمل اللوحات، وسيتم من خلال الورشة إدخاله فى الإكسسوارات المنزلية واستخدامه لتجديد الوحدات القديمة وتقديمها بشكل جديد وجمالي.
 

عن دار كيان للنشر والتوزيع صدرت مؤخرا الطبعة الثانية من رواية «النمروذ» للكاتب أحمد صلاح سابق، والتى من المقرر مشاركتها فى المنافسة على جائزة البوكر 2014.
تسلِّط رواية «النُّمْرُوذ» الضوء على صعود عائلة الجارحي، التى استشرت بأنشطتها الإجرامية فى ربوع مصر بلا رادع، ثم تُتابع رحلة أوديسيَّة عصيبة لشابٍ من شباب العائلة، نشأ فى ظروفٍ ظلاميةٍ، وبيئةٍ عدائيَّةٍ خشنة، فى حين تحمل شخصيات الرواية حالة سردية مركَّبة للنفس الإجرامية، وما يرتبط بها من تناقضات صارخة.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرقابة الإدارية تحتفل باليوم الإفريقى لمكافحة الفساد تحت شعار نحو موقف إفريقى مشترك
كراكيب
حصن العدالة
«جواز بقرار جمهورى»
مصر تسدد 5.4 مليار دولار مستحقات شركات البترول الأجنبية
الحلم أصبح حقيقة.. بدء التشغيل التجريبى لمطار العاصمة الإدارية
الصلاة بالحذاء جائز بشروط

Facebook twitter rss