صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«جدارية الثورة» فى ميدان العباسية غدًا

16 مايو 2012

كتب : امانى حسين




تعرض «جدارية الثورة» للفنان طه قرنى فى ميدان العباسية أمام جمعية المواساة لمدة يوم واحد، وتحتوى على أهم الأحداث التى غيرت مجرى الثورة بالإضافة إلى لوحة أخرى عن الانتخابات ووضع الدستور.
 

وأشار طه القرنى إلى أنه برغم كل التحذيرات من مخاطرة عرض جدارية الثورة وسط تجمعات كبيرة كميدان التحرير أو العباسية قررت أن أعرض جدارية الثورة التى رسمتها من لحم دم الثورة ضارباً بكل التخويفات عرض الحائط داعياً لجميع التيارات والأطياف السياسية لحضور الافتتاح فى محفل شعبى ثقافى يحترم كل الثقافات ويأخذ طريقه إلى الشارع المصرى ليفك لغز غياب جمهور المترجلين من عامة الشعب الذى بينهم العامل والفلاح والموظف والمثقف والأمي.

 

وأضاف «وقد قررت أن أبدأ بعرض الجدارية والتى تتكون من 16 لوحة بامتداد 44 م زيت على أبلكاش ومساحة اللوحة 2.45م *1.45 م فى ميدان العباسية لمحو الدماء التى سالت على أرضه ثم ينتقل العرض إلى ميدان التحرير وبعدها إلى الأوبرا.

 

ويبدأ العرض بدءاً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السابعة مساء بميدان العباسية، ثم يوم السبت 19 مايو فى نفس التوقيت بميدان التحرير أمام المجمع ولمدة يوم واحد، وأخيراً يوم الأحد 20 مايو بدار الأوبرا والذى سيستمر العرض بها لمدة عشرة أيام.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
لا إكـراه فى الدين
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
اختتام «مكافحة العدوى» بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss