صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

وجدى غنيم: الله سيسألكم عن عدم تأييد «مرسى»

16 مايو 2012

كتب : روز اليوسف




قال الداعية الإسلامى الشيخ وجدى غنيم إن المبررات التى يسوقها شيوخ الدعوة السلفية لتأييد عبدالمنعم أبوالفتوح غير حقيقية، مشددًا على أن «الله سيسألكم عن هذه الفتوى.. فماذا تقولون؟، وأضاف: «ليس من العيب أن نخطئ، ولكن من العيب أن نتمادى فى الخطأ».
 

وأكد د.وجدى على إن اختيار الدعوة السلفية لـ«أبو الفتوح» مسألة اجتهادية، ليست فى المنهج ولا فى العقيد»، مشيراً إلى أن «الدكتور محمد مرسى هو الوحيد الذى يحمل المشروع الإسلامى لكن عبدالمنعم أبوالفتوح قال: أنا لست مرشحًا إسلاميًا.

 

ثم خاطب الشيخ وجدى غنيم الدكتور أحمد فريد عضو مجلس الإدارة الدعوة السلفية قائلاً: الذى تجتهد فى أن ترشحه وصفكم بأنكم متشددون ومتطرفون، وقال أيضًا بالنص: «ما فيش حاجة اسمها حد الردة.. المسلم يبقى مسيحى هو حر، والمسيحى يبقى مسلم هو حر، لا تزجوا بحد الردة فى هذا الكلام».

 

وأوضح الداعية الإسلامى، قائلاً: أنا شخصيًا اخترت مرسى مع أنى مختلف معه فى أشياء، لكن ليس كالاختلاف الكلى الذى نختلفه مع أبو الفتوح.. اخترت الدكتور مرسى بالرغم من أن الإخوان فصلونى، وقالوا أنت لم تعد منا.. لكن أنا أتكلم عن سؤال الله فى الآخرة، الله يقول فى سورة المائدة «ولا يجرمنكم شنأن قوم على ألا تعدلوا» أى لا يمنعكم ظلم قوم على ألا تعتدلوا..

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

دعـم استقـرار السـودان
رئيس الأركان يلتقى نظيره السودانى لبحث سبل دعم علاقات التعاون العسكرى
كنـوز الـوطـن الحوش السلطانى تاريخ محمد على.. كنوز تنتظر من ينقذها
تخل عن «الإرهابية».. وتصالح مع مصر
لا بـديل عن حـل الـدولتين
التليجراف: أوروبا تستعد لطرد تركيا من «الناتو»
فضائح «إمارة الإرهاب»

Facebook twitter rss