صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

شباب الإخوان يطالبون «شورى الجماعة» بإعادة التصويت على ترشيح «الشاطر»

5 ابريل 2012

كتب : محمد شعبان




 طالب شباب «صيحة إخوانية» مجلس شورى الجماعة بالانعقاد مرة أخرى وبحث قرار ترشيح المهندس خيرت الشاطر لرئاسة الجمهورية، مشددين على ضرورة أن يتخذ القرار وفق أغلبية الثلثين وليس كما تم بنسبة «50٪ +1» موضحين أن لو تم التصويت وفق حضور الثلثين فلن يترشح الشاطر.
 
 
وقال محمد الحديدى أحد شباب «صيحة» إن مثل هذه القرارات المصيرية يكون التصويت عليها وفق أغلبية الثلثين وليس بفارق صوت أو صوتين كما حدث فى الاجتماع الأخير.
 
 
وأشار «الحديدى» إلى أنه عندما يتعلق القرار بمصداقية الجماعة وصورتها العامة أمام المجتمع، فإن الأمر يستلزم وجود أغلبية مطمئنة.
 
 
من جانبه قال عضو مجلس الشورى العام وعضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة أحمد أبوبركة إن قرار مجلس شورى الجماعة الذى تم التصويت عليه لن يتم طرحه للمناقشة مرة أخرى إلا عند تغيير المستجدات ووقتها يتم طرحه كموضوع جديد مستشهدا بما حدث فى قرار عدم الترشح للرئاسة ثم أعيد طرح الموضوع مرة أخرى مع تغيير المستجدات، لكن «أبوبركة» عاد واستبعد أن يتم طرح وترشح الشاطر مرة أخرى موضحا أن من حق القوى السياسية أن تقول رأيها لكن الإخوان مؤسسة تأخذ قراراتها وفق رؤية أعضائها».
 
 
وعن موقف شباب الإخوان قال «أبوبركة»: «الجماعة بها 700 ألف شاب وعندما يرفض 200 شاب فلا يمكن أن نعيد القرار لأجهلم».
 
 
كان د. محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة قد أعلن مساء أمس الأول عن تقدم الشاطر بأوراق ترشحه فى الواحدة ظهر اليوم، يأتى ذلك فى الوقت الذى دشن عدد من شباب الجماعة المؤيدين لترشح الشاطر حملة على فيس بوك تحت عنوان «حملتنا.. أخلاق» مؤكدين أنهم لن يهاجموا المرشحين المنافسين أيا كانت انتماءتهم فيما عدا مرشحى الفلول.
 
كما أوضحوا أنهم لم يستخدموا أسلوب السخرية من المنافسين أو توجيه السباب لهم لأنهم وفق نص بيانهم أصحاب مشروع نهضوى وليس لديهم وقت للالتفات إلى هذه الأمور.
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss