صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

شريف رمزى: «هاتولى راجل» يطرح معاناة نساء مصر

21 اكتوبر 2013



 حوار - محمد عباس

بدأ الفنان شريف رمزى مرحلة جديدة فى حياته الفنية، فبعد أن شارك الزعيم عادل إمام بطولة مسلسل «العراف» أقبل على تقديم البطولة الأولى له فى السينما وذلك من خلال فيلم «هاتولى رجل» الذى قال عنه إنه يناقش مشاكل الشباب والبنات فى مصر ويتطرق لأهم موضوعاتهم الشخصية، فعن تجربته الحالية وقلقه من استياء النساء بسبب هذا العمل ورأيه فى الموسم السينمائى الحالى ورأيه فى الأوضاع السياسية الحالية ومواصفات رئيس مصر القادم تحدث شريف رمزى فى هذا الحوار ..


■ فى البداية.. أين قضيت عيد الأضحى؟
- تعودت طوال الفترة الماضية ان يكون عيد الاضحى بين زوجتى واقاربى واصدقائى ولكن هذا العام قضيت العيد بدور العرض وذلك لمتابعة ردود افعال المشاهدين على الفيلم واستقبال انتقاداتهم للعمل حتى أتعلم من اخطائى وابتعد عنها فى الاعمال المقبلة .


■ كيف وجدت ردود افعال المشاهدين على تجربة " هاتولى راجل"؟
- الحمد لله وجدت ما كنت لا اتوقعه حيث لمست حالة من الرضا لدى الجمهور بشكل كبير بجانب عدد المشاهدات لاعلان الفيلم والذى تخطى الـ 500 الف فى اول ايام عرضه فالبرغم من ان الفيلم يتعرض لمشكلة مهمة بعيدا عن الطابع الشعبى الذى انتشر فى الاعمال الفترة الماضية والذى يحقق اعلى الايرادات فإن ردود الافعال كانت مرضية لى بشكل كبير ..


■ ألم تقلق من استياء نساء مصر بسبب المشاكل التى تعرضت لها فى الفيلم؟

- أبدًا فالفيلم يساند نساء مصر بشكل كبير ويطرح الكثير من المشكلات التى تمر بها فى مصر سواء المتزوجات او المرتبطات او الشباب فى الجامعات لذلك قررنا اثناء تصوير العمل الا نخجل من طرح اى مشكلة لاننا نعرض واقعا تعيش به اغلب الفتيات والنساء فى مصر .


 ■ وكيف وجدت المنافسة فى موسم عيد الاضحى فى ظل عدد من البطولات الاولى للفنانين وعودة عرض بعض افلام عيد الفطر؟

- المنافسة بعيدة تماما عن فيلم "هاتولى راجل " لانه فكرة جديدة عن المعروض حاليا فكان يمكن ان يتسلل الى القلق اذا كانت فكرة الفيلم مشابهة لما يعرض حاليا ولكن فيلمى يخاطب فئة كبيرة من الشباب والكبار ويعرض قضايا مهمة يمر بها اغلب الشعب المصرى فى حياته كما ان نوعية الرومانسى الكوميدى لم تتواجد فى هذا الموسم لذلك فأنا مطمئن على عملى كثيرا وبخصوص اعادة عرض افلام عيد الفطر مرة اخرى فهذا حقهم فقد ظلموا فى فترة عرض اعمالهم بسبب فرض حظر التجوال لذلك كان يجب عليهم تعويض الخسائر التى لحقت بهم فى الفترة الماضية .


■ وما السبب فى تغيير اسم الفيلم من " 6 : 1 " الى " هاتولى راجل "؟
- الجمهور هو صاحب تحديد اسم الفيلم فقد كان يعتقد الكثيرون ان الفيلم له علاقة بكرة القدم ومباراة الاهلى والزمالك لذلك قام صناع العمل بعرض ثلاثة اسماء للجمهور على مواقع التواصل الاجتماعى كان من ضمنهم " هاتولى راجل " وتم التصويت عليه واختيار هذا الاسم .


- يوجد بالفيلم بعض الاغانى الشعبية .. الم تقلق من انتقاد الكثيرين للطابع الشعبى الذى انتشر فى السينما مؤخرا؟

- بالعكس فالاغانى التى تطرح بالفيلم تعيد الغناء الشعبى الى مكانته الطبيعية بعد عدد من الاغانى الشعبية التى طرحت الفترة الماضية اساءت للطرب الشعبى فاغنية امينة وهانى عادل بالفيلم محاولة منهم للارتقاء بالطرب الشعبى مرة اخرى ولكن الفيلم لا يقترب من الطابع الشعبى تماما .


■ وما رأيك فى انتشار البطولات الاولى فى هذا الموسم؟
- فى البداية اريد ان اوضح ان فيلم " هاتولى راجل " ليست بطولة مطلقة لى كما اشيع فى الفترة الماضية بسبب بوسترات الفيلم والتى تصدرت اغلبها وانتشرت سريعا بالاسواق فأبطال الفيلم هم احمد الفيشاوى ويسرا اللوزى وايمى سمير غانم وهانى عادل وبينهم شريف رمزى بجانب هؤلاء يوجد بالفيلم اكثر من 15 ضيف شرف من بينهم نيكول سابا واحمد راتب وغيرهم .. كما ان الافلام التى تعتبر بطولة اولى هى القشاش فقط بالرغم من تشابة فكرتة بافلام محمد رمضان الا اننى اعتقد ان محمد فراج سوف يقدم هذه الشخصية بطريقة جديدة حتى لا يحصر فى هذا الاطار .


■ وما رأيك فى تسريب بعض اجزاء من الفيلم على مواقع الانتر نت وهل تأثرت ايرادات الفيلم؟

- قرصنة الاعمال السينمائية اخطر ما يهدد هذه الصناعة فى الوقت الحالى الذى يخاطر فيه الكثير من المنتجين بالرغم من حالة الكساد التى يمر بها الوسط الانتاجى فى مصر فيجب على الدولة ان تتصدى لهذه القرصنة حتى تحافظ على هذه الصناعة التى ساعدت دولا فى بناء اقتصادها ..


■ وماذا عن تجربتك مع الزعيم عادل امام وما الذى تعلمته منه؟

- هذه التجربة من أهم وانجح ما قدمت فى حياتى الفنية فعادل امام ظاهرة لن تتكرر فهذا الراجل استطاع ان يتربع على عرش الفن لمدة 40عاما متواصلة فلم يستطع اى فنان سواء بداخل مصر او خارجها ان يصنع ويحقق ما فعله عادل امام فكان وقت تصوير المسلسل اعتبر اننى اذهب الى المدرسة لأتعلم منه كل شيء طريقة تعاملة مع الناس وطريقة وقوفه امام الكاميرا وعلاقته بفريق العمل وكل حركاته التى يقوم بها فعادل امام لا يوصف الا بانه افضل ممثل على وجه الكرة الارضية .


■ وكيف فسرت تواجد الكثير من الفنانين خلال احتفالات نصر اكتوبر؟ 

- مشاركة الفنانين فى هذه الذكرى المجيدة واجب وطنى على كل فنان واذا استطاع البعض الاخر من الفنانين ان يذهب لامتلأ استاد الدفاع الجوى بأكمله بجانب هذا شعر الفنانون بعودة مصر اليهم مرة اخرى فى هذا الحفل وسقوط نظام الاخوان المسلمون وانقاذ مصر منهم.


■ وما رأيك فى الاوضاع السياسية الحالية وموقف جماعة الاخوان المسلمين؟
- بالرغم من الازمات التى تلاحق مصر اقتصاديا وسياسيا وفنيا الا اننى مطمئن على حال مصر فى الفترة القادمة وبالنسبة لجماعة الاخوان المسلمون يجب ان يتم اقصاؤهم من الحياة السياسية تماما والا يعودوا اليها مرة اخرى فالاختلاف معهم حاليا ليس اختلافا سياسيا فقد اختلط الدم والارهاب الذى يحدث فى شوارع مصر بهم كما قاموا بتشويه الدين الاسلامى وتقسيم المصريين فيجب على هذه الجماعة ان تعود الى ما جاءت منه والافضل ان تختفى تماما من مصر.


■ وما المواصفات التى تتمناها فى رئيس مصر القادم؟
- ان يكون راجـلًا كبيرًا يقدر عظمة مصر وتاريخها وان يطبق القانون على كل كبير وصغير واهم ما يتسم به ان يخاف الله فى شعب مصر ويتعلم من الرؤساء الآخرين والمشكلة ليست فى الرئيس القادم المشكلة فى الطريقة التى سيحكم بها مصر أيا كان الشخص القادم اذا وفر للمصريين حياة كريمة وكرامة وعدالة اجتماعية وقدم روحة فداء لمصر وشعب مصر سيقف الشعب بجانبه حتى يحقق برنامجه.


■ وهل تؤيد ترشيح الفريق عبدالفتاح السيسى لرئاسة الجمهورية؟
- اذا كان يريد الترشح فليترشح وبعدها سوف يقرر المصريون من يكون رئيسا لهم ولكن الحديث فى هذا الموضوع سابق لوقته فعندما يفتح باب الترشح للرئاسة سوف نجد الكثيرين ومن يحقق مطالب الشعب المصرى سوف يفوز برئاسة مصر .


■ وماذا عن اعمالك الفنية القادمة؟
- اقوم بقراءة عدد من السيناريوهات لعدة اعمال درامية وسينمائية ولكنى لم استقر على شىء حتى الآن فقد تخطيت مرحلة الانتشار ويجب على ان أتأنى فى اختياراتى القادمة حتى تضيف لاعمالى الفنية. 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss