صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الكهرباء:2 مليار جنيه استثمارات لتمويل مشروعات نقل الطاقة

17 اكتوبر 2013



قال إمام، فى بيان له صباح أمس، إن قطاع الكهرباء يمضى فى تحقيق رسالته فى تدعيم شبكات نقل الكهرباء وتخفيف التحميل على محطات المحولات القائمة للارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية من خلال إنشاء المزيد من محطات المحولات ومد أطوال جديدة من خطوط الكهرباء على الجهود الفائقة.


الوزير أوضح أن الخطة تشمل إنشاء 11 محطة محولات على الجهود الفائقة بسعات تبلغ 4600 ميجا فولت أمبير، من المقرر تشغيلها جميعا فى غضون السنوات 2014/2017، ذلك إلى جانب إحلال وتجديد الموصلات على الجهد 220 كيلو فولت بأخرى حرارية على مستوى الشبكات التابعة للشركة المصرية لنقل الكهرباء.


وأشار إلى أن تلك المشروعات تتمثل فى تنفيذ 4 محطات محولات وخطوط ربطها من المقرر الانتهاء منها وتشغيلها جميعا خلال العام المالى 2014/2015 لتخفيف التحميل عن محطات المحولات القائمة وهى محطات طامية، وشربين، كذلك جليم، والمستثمرين، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ 3 محطات محولات وخطوط ربطها، ومن المقرر تشغيلها فى العام 2015/2016 متمثلة فى محطات محولات جمصة، وبلبيس (السنبلاوين)، ومحطة محولات شمال الغردقة.


ومن المقرر أيضا خلال العام المالى 2016/2017 تشغيل 4 محطات محولات وخطوط الربط، تتمثل فى محطة 6 أكتوبر، وشبين الكوم، كذلك محطات محولات الضبعة وسفاجا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss