صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

مقالات ارشيفية روزاليوسف

التحية لوزارة الداخلية

1 اغسطس 2009

كتب : محمد عبد النور





محمد عبدالنور روزاليوسف اليومية : 02 - 12 - 2010

تستحق أجهزة وزارة الداخلية أن يكتب يوم 28 - يوم انتخابات مجلس الشعب - في سجلها الوطني الشريف.. حين استطاعت أن تضبط سير العملية الانتخابية علي النحو الذي حفظ سلامة الناخبين والمرشحين ومقار اللجان الانتخابية من ممارسات لا نعلمها فقط، وإنما اختبرناها في الدورات الانتخابية الماضية وأقربها إلي الذاكرة انتخابات 2005 .


وإذا كان قد حدثت بضع حوادث بلطجة واعتداءات علي لجان من جانب بعض مرشحين وأنصارهم، إلا أنها لا تتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة، ولكنها في كل الأحوال لم تصل إلي واحد علي عشرة من الحجم الذي كان متوقعا قبل بدء الانتخابات.


خاصة أن المقدمات كانت تشير إلي أن هناك خططًا لجماعة الإخوان المحظورة لدخول أنصارها في اشتباكات وأعمال بلطجة ترهيبا وترويعا للناخبين علي النحو الذي حدث في الإسكندرية وبضع محافظات أخري قبل يومين من إجراء الانتخابات.


وكلها تدور في إطار تبرير الفشل المتوقع في حصول المنتمين لتنظيم جماعة الإخوان المحظورة علي مقعد برلماني في محاولة لإلصاق هذا السقوط الذريع بأسباب أخري، غير أن الناخب قد رفض خدعة التدليس باسم الدين.


كما أن التراث التاريخي للانتخابات في مصر الذي يعتمد علي العزوة والعائلة والذي لا يعرف سوي الفوز في الانتخابات وغيره عيب وإهانة بغض النظر عن المعايير الموضوعية التي تحقق هذا الفوز من عدمه.. يعد سببا في حدوث أعمال عنف وبلطجة.


وفي هذا السياق نجحت خطط أجهزة وزارة الداخلية وهي تمارس الحياد الإيجابي في ضبط إيقاع الأمن مع سير العملية الانتخابية بالتعامل الفوري مع حالات الخروج عن القانون بغض النظر عن صفة المرشح أو انتمائه السياسي أو الحزبي.


ومن ثم جاءت حوادث البلطجة والاعتداءات في يوم الانتخابات الساخن جدا أقل مما كان متوقعا قياسا علي الانتخابات السابقة.. ومن تلك الحوادث ما لم يكن له علاقة بسير العملية الانتخابية.


[email protected]







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
ليبيا.. الحل يبدأ من القاهرة
شباب يتحدى البطالة.. بالمشروعات الصغيرة شيماء النجار.. الحلم بدأ بـ2000 جنيه

Facebook twitter rss