صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

مقالات ارشيفية روزاليوسف

البلطجية

1 اغسطس 2009

كتب : محمد عبد النور





محمد عبدالنور روزاليوسف اليومية : 25 - 11 - 2010

يسعي المرشحون المنتمون لجماعة الإخوان المحظورة بكل الصور إلي افتعال المواجهات ليس فقط مع قوات الامن وإنما أيضا مع الناس في الشوارع.. ضرب وتكسير ونزع لافتات انتخابية واتهامات للآخرين.


لمحاولة الإيهام بأنهم يتعرضون إلي مضايقات وعرقلة وتعطيل من أجهزة الأمن.. يحد من حريتهم في التواصل مع الناخبين.. بغض النظر عن أن سلوك البلطجة والضرب وخرق القانون الضوابط التي حددتها اللجنة العليا للانتخابات لابد أن يقابل بتطبيق القانون.


فالمعتدي علي الناس بإلقاء الطوب أو الضرب بالشوم والسكاكين والسنج والمطاوي هو في عرف القانون بلطجي خارق للقانون لابد من عقابه بالقانون أيضا.. بغض النظر مرة أخري عن توصيف المرشح أو انتمائه السياسي، سواء كان وطنياً أو وفدياً أو مستقلاً أو منتمياً للجماعة المحظورة.


فالشرطيون حينما يواجهون اعتداء علي مواطن أو تحطيماً لممتلكاته أو كسر وإتلاف ممتلكات عامة لا يسألون عن صفة المرشح أو صفة أنصاره أو انتمائهم السياسي.


وإنما يتعاملون مباشرة مع هذا التعدي كحالة بلطجة يعاقب عليها القانون لمنع الاعتداء وضمان سلامة المواطنين، وفي هذا السياق يتعرض رجال الشرطة للاعتداء من البلطجية تؤدي إلي إصابات قد تكون خطيرة تهدد حياتهم في بعض الأحيان.


ولكنه حال لا يعجب المنتمين لجماعة الإخوان المحظورة.. لأنه لا يتسق مع منهجهم في استخدام العنف وسيلة لفرض السمع والطاعة.. وفي تاريخهم مئات الحوادث، بلطجة واعتداء وحتي الاغتيال.


وهو المنهج والأسلوب الذي تدربوا عليه وتتلمذوا فيه علي يد مرشدين وقيادات وكوادر تدرك جيداً أن إرهاب الناس واثارة فزعهم وخوفهم علي سلامتهم الشخصية وعلي ممتلكاتهم يمكن أن يصبح مبررا موضوعيا لتفضيل ايثار السلامة والامتناع عن المشاركة بالبلطجة والإرهاب.


وحسنا أعاد وزير الداخلية حبيب العادلي التذكير بأنه لا تهاون ولا مهادنة مع محاولات خرق القانون والخروج عليه.. تحت أي ظرف وبأي صورة.


[email protected]







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss