صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

مقالات ارشيفية روزاليوسف

مظاهرات الإسكندرية

1 اغسطس 2009

كتب : محمد عبد النور




محمد عبدالنور روزاليوسف اليومية : 07 - 11 - 2010


السماح بهذه المظاهرات التي ينظمها المتطرفون من جماعة الاخوان المحظورة وغيرهم من الانتماءات الأخري في الإسكندرية وترفع لافتات ومطالبات طائفية تتعلق بالسيدة كاميليا شحاتة وغيرها.. يجب ان ينتهي.


هذا السماح يجب أن يتوقف فورا حتي وإن أدي الي توجيه إنذارات صارمة للداعين إلي هذه المظاهرات بالتوقف عن هذا العبث الذي يعرض الأمن الوطني للخطر المفزع.. وهو ما يضع صاحبه فردا أو جماعة تحت طائلة النصوص القانونية.. وهم معروفون بالاسم ومنتشرون في الفضاء الإلكتروني وعلي «اليوتيوب».


فكل التأكيدات من المؤسسات الدينية والمدنية علي نفي إسلام السيدة كاميليا واحتجازها.. بغض النظر عن أن هذا الموضوع تحديدا ليس شأنا عاما صالحا للجدال والاختلاف والاتفاق في الرأي.. وإنما هو شأن خاص بمواطنة مصرية لها الحرية الأصيلة فيما تختار في مجتمع ديمقراطي قائم علي السماحة والوسطية.


وقد اختبرنا النتيجة الواضحة التي أدت إليها هذه المظاهرات وقبلها تناول الصحف الخاصة لهذا الموضوع إلقاء للزيت علي النار وكيف يمكن أن تغازل مشاعر البسطاء الدينية فتزيد علي الاحتقان احتقاناً.


وبعده اختبرنا أيضا النتيجة الواضحة لهذه المظاهرات العابثة مع التهديد الجبان لتنظيم القاعدة الارهابي باستهداف الكنائس المصرية والمسيحيين المصريين بأعمال تفجيرية وانتحارية علي هيئة ما تم في كنيسة العراق.. وأدي الي هذه الغضبة المصرية شعبياً ورسمياً.


ولكن حين تقترن الشعارات المرفوعة في هذه المظاهرات بمطالبات للمسلمين المصريين بمقاطعة منتجات المصانع والشركات التي يمتلكها مسيحيون مصريون.. فالهدف هنا من هذه المظاهرات وهذه المطالبات.. يتسع نطاقه لينتقل من مربع التحريض الطائفي إلي مربع ضرب المصالح الاقتصادية الوطنية.
ولست هنا بصدد التصنيف أو الدفاع عن رءوس الأموال لأنها رءوس أموال مصرية.. ولكنها دعوة خطيرة بكل ما لها من تداعيات كارثية يمكن أن تميل إليها المشاعر الدينية للبسطاء من الناس وقابلة للتحقق والانتشار اذا ما ظلت هذه المظاهرات قائمة ترفع هذه المطالبات.


هذا العبث المجنون في هذه التظاهرات يجب أن يتوقف.. بأي شكل .. وبأي صورة.


[email protected]







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»

Facebook twitter rss