صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

مقالات ارشيفية روزاليوسف

شحاتة لم يخسر!

1 اغسطس 2009

كتب : كمال عامر




كمال عامر روزاليوسف اليومية : 07 - 03 - 2010

لم يرشح أحد منتخب مصر للفوز علي منتخب إنجلترا! ولم يعلن أي من المسئولين عن اتحاد اللعبة أو الجهاز الفني أن اليد العليا للفراعنة.. لكن كانت لدي قناعة بأن من الممكن أن يحقق منتخب مصر مفاجأة ويفوز أو يتعادل مع منتخب إنجلترا، تجاربنا في كأس القارات وغيرها توضح أن شكل منتخب مصر ومستواه أصبح مؤشراً لنتائجه، ثم إنه قادر علي أن يسجل في أي فريق، لم نعد نلعب للتعادل.. إنجلترا هزمت مصر 1/3 وهي نتيجة غير عادلة، نعم الفريق المهزوم وهو هنا الفراعنة من المؤكد سوف نتهمه بأنه لم يستغل الفرص، خطوطه مفككة، كراته مقطوعة، لاعبوه يتملكهم الغرور، وهي قائمة في كل مرة نطلقها علي المهزوم.
شحاتة لم يخسر والفراعنة لعبوا مباراة "ودية" أكثر منها رسمية، والفريقان دخلا اللقاء بأجندة مختلفة، الإنجليز اعتبروها بروفة جادة للمونديال، لذا كانت الجدية واضحة والفراعنة أرادوها مباراة استعراضية وحدث ما حدث.. لكن هل نمتنع عن اللعب أمام المنتخبات ذات الشهية المفتوحة للفوز والتي ترفع شعار "لا للعب الودي، نعم للجدية" أنا من جهتي أدعو سمير زاهر وحسن شحاتة إلي استكمال مسيرة اللعب ودياً، وفي نفس الوقت من الممكن البحث عن ظروف لرفع الحافز من المباراة.. لأن الفراعنة لو لعبوا بنفس ما لعبوا به أمام الإنجلير سوف نصفهم بالفريق "الدوبلير" وهو وصف لايليق ببطل أفريقيا.
أبوتريكة شارك.. دعوتي له بكامل الشفاء.
حسام البدري المدير الفني للأهلي بدا عصبيا.. عكس شخصيته.. الموقف يؤكد أنه يعاني مشاكل يرفض البوح بها.
أحمد ناجي مدرب حراس الأهلي لايمكن أن نتهمه بالتحيز بشأن حراسة مرمي الأهلي، ناجي من شجعان الأهلي وتاريخه لايسمح له بالمجاملة.
مختار مختار المدير الفني لبتروجت من أفضل المدربين، لكن أدب مختار يمنعه من أن يطلب من الصحفيين تلميعه.. وهو يركز علي عمله فقط.. ولا تربطه أي علاقة مع الصحفيين أصحاب اختيارات الأفضل.
إلي الذين سخروا من سجود منتخب الفراعنة في استاد ويمبلي بإنجلترا عقب تسجيل محمد زيدان هدف مصر الأول.. اتركوا الفراعنة يعبرون بأي صورة عن شكرهم لله.. لماذا لم تعلقوا علي رقصات الفرق الغربية أو صلاة لاعب مسيحي بعد تسجيله الهدف.. لا تتمسكوا بالقشور.. وساعدوا الفراعنة علي تقديم صورة جميلة للشباب.. لا تحاربوهم.. ولكن ساعدوهم مثلما تساعدون غيرهم من الديانات الآخري.
رداً علي ما جاء في البريد الإلكتروني.. لا تعصب ضد المواهب الرياضية لا إسلامي ولا مسيحي، العملية عادات وتقاليد وتدين!!
لكن يظهر أن هواة صناعة الفتنة والأزمات بين المسلمين والمسيحيين لم يجدوا أسبابا للاحتقان إلي الادعاء كذبا بأن غياب المواهب المسيحية الرياضية من الملاعب يرجع لتعصب إسلامي، الحقيقة أن الإخوة المسيحيين هم المسئولون عن هذا الغياب لأنهم لايؤمنون بضرورة منح أولادهم حرية الاختلاط واللعب وهي مشكلة علي العائلات المسيحية أن تحلها!!







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
قصة نجاح
كاريكاتير أحمد دياب
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss