صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

مقالات ارشيفية روزاليوسف

أندية الوزارات.. والانتصار بدون حكام ولا إعلام

1 اغسطس 2009

كتب : كمال عامر




كمال عامر روزاليوسف اليومية : 01 - 03 - 2010

- ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك كشف في الكرة مع شوبير علي أن رابطة الأندية الجديدة سوف تدير شئون كرة القدم وهذا أمر مختلف عن دورها في أوراق وتوصيات مؤتمرات م.حسن صقر وهي هنا للمساعدة مع اتحاد الكرة في تسويق حقوق الأندية.. عنده حق سمير زاهر يرفض ويحاربها.. بالمناسبة التصور الزملكاوي للرابطة يقوض اتحاد اللعبة تماماً.
- الأندية تستعد من الآن للدخول في معركة مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون من أجل سعر عادل لمسابقات كرة القدم بعد أن تأكدوا أن التليفزيون ضحك عليهم.
- من الآن هل يمكن لأطراف تسويق حقوق كرة القدم في مصر أن يجتمعوا معاً لوضع مسودة لحلول قبل أن يحدث تصادم.. بالمناسبة من وقف مع التليفزيون لن يكررها.. ومن هاجم الأندية لن يكررها ومن هاجم سمير زاهر.. اعتقد لن يكررها لأن القصة أصبحت واضحة.. كرة القدم تستحق مقابلاً مالياً ثلاثة أضعاف ما دفعه تليفزيون مصر وإلا هناك مشتر جاد ويسعي للفوز بها.. وزاهر بدأ التربيط من الآن لتسديد ضربة موجعة للتليفزيون.
- حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر منع كاميرات التصوير من متابعة أول يوم "تجميع" للمنتخب.. الرجل عنده حق وكان من الممكن علي أي شخص من الجهاز الإداري أن يبعث برسائل لأصحاب الكاميرات بأن المتابعة ممنوعة. ألف. باء ترتيب شغل أن يقوم كل شخص بدوره. لكن بالفعل جهاز إداري يتفق عليه اتحاد الكرة مليون و700 ألف جنيه شهريا ومع الأسف لم يحاول أي منهم علي الأقل أن يعمل لمدة عشر دقائق فقط!! عيب.
- أي تقارب مصري جزائري في كرة القدم لن ينجح لو كان رسمياً.. مطلوب تحرك القيادات الشعبية أولاً.. أما حكاية مباراة في كرة القدم رسمية والآن.. لن تكون لها فائدة.
- الدوري العام لكرة القدم أصبح شكله قوياً.. عدم التنبؤ بالبطل أو الفريق المغادر ولا من يفوز بأي مباراة كلها تصب في خانة رفع مستوي الدوري.. لكن الحقيقة أيضاً أن فرق الوزارات والشركات لعبت دوراً مهما في رفع المستوي الفني للدوري الممتاز لكرة القدم. ومن الظلم أن نعيد تلك الحيوية لغيرها.
- أنا شخصياً اعتبر ما يحدث نجاحا لقلمي ووجهة نظري في هذا الأمر لقد كانت ومازالت قناعتي أن أندية الوزارات والشركات مكسب كبير للكرة المصرية.. بل أيضاً لمستقبل مصر الرياضي وانظروا للبنية الرياضية التي أضافوها لصالح مصر والمصريين. من هنا أوجه كل الاحترام للمشير طنطاوي وزير الدفاع وم.سامح فهمي وزير البترول ود.سيد مشعل وزير الإنتاج الحربي ولواء حبيب العادلي وزير الداخلية لما قدموه للوطن من خدمات جليلة بما فيها الرياضة المصرية.
- سعيد جداً لأن نتائج فرق البترول والقوات المسلحة والداخلية في الدوري حققتها بجهدها دون مساعدة من أحد لا حكام ولا إعلام ولا جمهور.
لقد تحملت تلك الفرق الضربات من الجميع.. ولكنها صمدت وانحصر تركيزها علي الملعب. لذا نجحت إدارتها في فرض كلمتها.
- انهيار نتائج الأندية الشعبية أمر يرجع إلي نوعية الإدارة التي تقودها ولن ينصلح حالها ولو بالملايين!!







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«الفرعون» فى برشلونة برعاية ميسى

Facebook twitter rss