صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

مقالات ارشيفية روزاليوسف

عاقبوا هادي فهمي!

1 اغسطس 2009

كتب : كمال عامر




كمال عامر روزاليوسف اليومية : 26 - 02 - 2010

جمال شمس مدير فني منتخب اليد، رجل فقد تعاطف الناس معه بعدما ظهر في عدد من البرامج التليفزيونية مهاجمًا هادي فهمي ومجلس إدارة الاتحاد محملاً إياهم ضياع أمم أفريقيا.
فعلاً يستحق هادي فهمي أن يهاجمه جمال شمس لأنه قاد عملية عودة شمس إلي مصر بعد أن طرده حسن مصطفي ومنعه من التدريب لمدة 17 عامًا.
فعلا يستحق هادي فهمي هجوم شمس لأنه رفع أجر المدير الفني من 27 ألف جنيه شهريا كان يتقاضاها من دبي إلي 50 ألف جنيه شهريًا مقابل تدريب منتخب مصر!
فعلاً يستحق هادي فهمي اللوم علي استقدامه لجمال شمس ورهانه عليه للفوز بأمم أفريقيا لأن ما شاهدته علي شاشة النيل للرياضة بشأن حوار مع جمال شمس.. كشف الرجل علي شخصيته كمغرور، استخدم كلمة أنا أكثر من ألف مرة في ساعة وهجومه الذي سمعته علي اتحاد كرة اليد ورئيسه بالفعل أمر أوضح لي أن جمال شمس لا يستحق الفرصة التي تحمل بسببها هادي فهمي شخصيًا لكي يقود منتخب مصر في أمم أفريقيا.
علاء مبارك شخص مهذب، قريب إلي قلوبنا فهو لم يمتهن السياسة، ولم يرث خصومة تقليدية منها.. لا من كفاية أو أي حزب معارض، لكنه حدوتة بسيطة جميلة وإذا كان الرجل قد حاول تخفيف واقع ضياع أمم أفريقيا لدي السيد جمال شمس فهو هنا يتصرف مثلنا، لكن أن يحاول مستر شمس تلوين كلمات التشجيع واستغلالها ضد مجلس إدارة الاتحاد فهذا أمر مؤسف ويعبر عن أن السيد شمس لا يفهم في أصول التشجيع أو المجاملة.
الصلح تم بين سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة وممدوح عباس رئيس الزمالك .. أعتقد أن هذا الصلح مكسب للكرة المصرية وأتمني أن يستمر أو يصمد.
مبروك عودة أبو تريكة للعبة ولمحبيه.
علي سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة أن يسعي جاهدًا لتخليص إبراهيم حسن من عقوبته.. وهو قادر علي ذلك.
إلي حسن شحاتة.. ميدو في حاجة إليك.. لا تبخل بمد يد المساعدة للاعب بحجم ميدو.. كفاية عقاب!!
كريم حسن شحاتة أثبت أنه إعلامي متميز، بعيدًا عن كونه ابنا للمعلم.. نجاحاته تتحدث عنه الأهم أن ابن المعلم استطاع أن يكون شكلاً مختلفًا ومحبوبًا للتعليق الكروي في الإذاعة.
علاء صادق أصبح يمثل مشكلة حقيقية لبعض الناس بعيدًا عن تعليقه علي كرة القدم. ولا أعلم لماذا؟!
حسام البدري مدرب جيد.. لكن لا أعلم لماذا تهبط معنوياته بدون مقدمات.. مطلوب مصالحة مع الحظ.
حراس الأهلي قماشة سيئة وأحمد ناجي يبذل مجهودًا مضاعفًا معهم.. لكن العملية عاوزه صبر!
الأهلي والزمالك لا يتعاملان بشأن التعاقد مع اللاعبين من منطق الحاجة.. بل العند أحيانًا.. سماكة وسعيد عبدالعزيز وطارق السعيد ومحمد صديق أمثلة.
كل فريق بالمنتخب أصبح يقدم قائمة بأسماء الحكام المرفوضين.. مطلوب رفع شعار حكم لكل ناد.. وهو عادة حكم ملاكي.. وعلي الحكم أن يجامل فريقًا ما وإلا سوف يجد طلبًا بعدم توليه التحكيم لهذا الفريق!!
رابطة الأندية أمر مهم ومطلوب ولا يخيف إلا من سستم نفسه علي سرقة حقوق الأندية، اتحاد الكرة سمسار للمسابقة بعمولة تتراوح ما بين 10-15% رسميًا.. طيب أيه اللي مزعل زاهر!!
حسين لبيب عضو المجلس القومي للرياضة جندي مجهول في تطوير العملية الرياضية الرجل يملك رؤية مساعدة لعمل رجل يحترمه ويقدره وهو م. حسن صقر.
جمال حمزة في الأهلي أعتقد أنه قوة دافعة للهجوم الأحمر.
بترول..
انتقال م. هاني ضاحي لرئاسة شركة إنبي بدلاً من بتروجيت وانتقال م. فخري عيد رئيسا لشركة بتروجيت بدلا من إنبي ليس له أي علاقة بتفوق نادي بتروجيت واهتزاز مستوي إنبي في الدوري الممتاز.. الشركتان من أكبر وأقوي شركات البترول في مصر والعالم ولهما استثمارات في 13 دولة وللرجلين بصمات في أعمال ونجاحات وجهودهما وراء تفوق العملاقين.. أنا شخصيًا أتوقع مزيدًا من النجاحات للرجلين في الشركتين.
حركة التنقلات الأخيرة بين رؤساء شركات البترول واضح أنها تهدف إلي ضخ دماء جديدة في بعض الشركات. وعلاج أخطاء فعلية ارتكبها رؤساء شركات والدفع بالصف الثاني لشغل وظائف بعض من أحيل للمعاش.
من حق بعضهم أن يفرح بالمنصب وبعضهم أن يغضب لتركه موقعه وما بين الطرفين تظل حركة القطاع أنشط في ظل أفكار سامح فهمي المتطورة بسرعة قد لا يستوعبها البعض بسهولة.
سر نجاح قطاع البترول أن كل رئيس شركة يتعامل مع منصبه علي أنه مكلف بعمل ما.. التنقلات لا تزعج إلا أصحاب الكفاءات المهزوزة.. وهناك بعض المسئولين يتحولون في مناصبهم إلي مراكز قوي ولكن في قطاع البترول الكفاءات تأخذ مكانها والظروف لا تظلم كفاءة ولو حدث فهي مؤقتة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss