صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

مقالات ارشيفية روزاليوسف

صقر.. والعيد الثاني للرياضة!

1 اغسطس 2009

كتب : كمال عامر




كمال عامر روزاليوسف اليومية : 17 - 02 - 2010

* عيد الرياضة 3 مارس المقبل.. ونحن ننتظر ماذا سيقدم لنا م. حسن صقر في هذا اليوم.. العام الماضي حاول الرجل بعث الحياة في الرياضة لدي النخبة السياسية.. وقد نجح في جذب مجموعة من الوزراء وفي مقدمتهم د. أحمد نظيف للنزول إلي الملعب.. هذا الموقف كان وراء السباق الواضح بينهم لتدعيم الرياضة المصرية.. وزراء مصر شيدوا الملاعب والصالات ونظموا الفرق ودخلوا بها الدوريات الرسمية، إذًا نجح مخطط حسن صقر الداعي إلي ضرورة تفجير طاقة حب الرياضة عند كل مسئول بمصر ليقدم المساعدة بأي شكل من الأشكال للرياضة المصرية.
* حسن صقر لم يشعر بالغيرة كما كان يحدث عندما يري استادًا رياضيا جديدًا تقدمه وزارة من وزارات الحكومة المصرية، بل مد يده إلي الجميع مشيدًا بأي جهد يبذله أي مصري لصالح شباب مصر.
* صقر لم يدخر وسعًا في سبيل رفع شأن الرياضة المصرية.. يبذل ومازال كل الجهد ليرفع من مكانة قطاع كان يعتمد علي الفوز بالصدفة.
* أعتقد أن النجاحات التي حققها صقر وقطاعه سواء في إنشاء بنية رياضية لم تشهدها مصر من قبل ودخول عدد من الملاعب والاستادات للخدمة وظهور عدد كبير من الأندية الخاصة وغيرها.. بجانب الشروع في إنشاء 19 ناديا مرة واحدة.. النجاح أيضًا الذي حققه صقر كان إنهاء المشاكل علي مشروع ملاعب شيراتون وقد كسبت مصر بنية رياضية لم أرها من قبل.
* صقر نجح أيضًا في لم شمل الأسرة الرياضية لم يعد يهدد ناديا أو اتحادًا، لم يستخدم سلطاته إلا في حدود تنظيم خط سير العمل فقط.. علي العموم النتائج التي حققتها الرياضة المصرية خاصة في مجال كرة القدم من العدل أن تمنح صقر مساحة كبيرة في صناعة هذه الإنجازات لأنه أصر علي ضرورة احترام آراء الجمعية العمومية وكرة القدم إحداها.
* صقر يحمل لمستقبل مصر الرياضي الأمل بمشروعه للكشف عن المواهب الرياضية في عدد من اللعبات المختلفة، وهو مشروع متكامل يسعي من خلاله إلي خلق جهات ثابتة لا ترتبط بمن يتولي منصب قيادة السفينة الرياضية ليمكنها العمل دون ضغوط والنجاح.
* المشروع يختلف عن مشروع البطل الأوليمبي والموهوبين لأن صقر حصل علي موافقات رسمية ومساندة معنوية من كل أركان الدولة.
* إذا كنا قد ساندنا صقر في مشواره وعمله أعتقد أن هذا يرجع إلي أننا بالفعل راهنا علي من يستحق والنتيجة ما نراه من إنجازات أري أن هناك منها ما لم ينشر وهو جهوده لتهدئة الحركة الرياضية ولضمان سلامتها، وأعتقد أن الرهان علي صقر أثبت بدون مجاملة أنه كسبان.. نجاحات صقر ليست محصورة في جهود ومساندة بكل الأنواع لاتحاد كرة كان ممزقًا ومرشحًا للسقوط، ولا تنحصر في تصرفات وحلول بشأن الإصرار علي تنفيذ توجهات الحزب الوطني وأمانة السياسات والوزراء بأن يشاهد المواطن المصري مباريات فريقه الوطني وغيره علي شاشة تليفزيون مصر دون أن يتحمل أعباء مالية.
* وقد نجح صقر في نزع فتيل العديد من الأزمات علي العموم مازال الرهان علي صقر ساريا مادمنا بالفعل نسعي معه كشركاء في تحقيق نهضة رياضية غير مسبوقة وسط منظومة رياضية تتمتع بالثقة والمكانة داخليا وخارجيا.
[email protected]







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss