صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

مقالات ارشيفية روزاليوسف

بتروسبورت وتحقيق حلم الصعيد

1 اغسطس 2009

كتب : كمال عامر




كمال عامر روزاليوسف اليومية : 15 - 02 - 2010

* منذ عشرات السنين والسادة المسئولون عن الرياضة في مصر يبشروننا بأن محافظات الصعيد من حقها أن تستضيف بطولات دولية أو مباريات مجموعة سواء في كرة القدم أو اليد أو غيرهما.. أصبحنا نقرأ علي لسان المسئولين تلك العبارة المملة!!
* بمرور الأيام لم أر بطولة عالم في الصعيد لليد أو للطائرة، وحتي بطولة الناشئين لكرة القدم والشباب اتجهوا إلي السويس وبورسعيد والإسكندرية وأهملوا الصعيد حجتهم عدم وجود ملاعب قانونية تستوعب الأحداث.
* ناشدنا كل المسئولين عن الرياضة في مصر تخصيص ألف فدان لإقامة مدينة رياضية بالصعيد يتم تنفيذها علي مراحل لتتيح لناس الصعيد تنظيم تلك البطولات.
* في كل مرة أذهب إلي بعض محافظات الصعيد.. أعود بطلب: لماذا لاتشاركون الصعيد أو تشركونه في تنظيم الأحداث الرياضية لماذا تهملونه!
* لم أترك أي مسئول في الحكومة إلا وطلبت منه أن يحقق أمنية 22 مليون مصري في جنوب الوادي لكن يظهر أن العمل والانجاز الرياضي في الصعيد لا يجذب عدسات التليفزيون والفضائيات من هنا كان الاهمال والاكتفاء بما يحدث.
* م.سامح فهمي وزير البترول نجح وقطاعه في تنفيذ خط غاز الصعيد وذهب أكثر من مرة وشاهدت معه الفرحة علي وجوه من وصل الغاز إلي منازلهم أو مصانعهم.. في نفس الوقت استجاب لما طرحته مرات عديدة بالمساهمة في خلق واقع رياضي جاذب للبطولات العالمية، وأيضا كمكان لجذب الأسرة هناك.
والخميس الماضي بناء علي تكليف من وزير البترول سافر إلي أسوان وفد من قيادات شركة بتروسبورت إحدي أهم شركات البترول العاملة في مجال الاستثمار الرياضي بقيادة م.ماجد نجاتي رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب لها والمهندس حازم الحفناوي العضو المنتدب للشركة.. المباحثات بين شركة بتروسبورت ومحافظ أسوان ورئيس نادي أسوان توصلت إلي قيام بتروسبورت ببناء نادي أسوان الجديد علي مساحة 45 فدانا بتكلفة مبدئية 132 مليون جنيه.
* إذاً سامح فهمي كان شجاعاً وصاحب رؤية بأن التنمية الشاملة لهذا الجزء العزيز إلي قلب كل مصري لايمكن أن تنحصر فقط في الغاز والطرق والمصانع، بل والأندية ومراكز الشباب أيضا.
* إذا بتروسبورت سوف تحقق أمل وحلم الصعايدة بأن يكون لديهم ناد بحجم الأهلي وهليوبوليس والزمالك من حيث الإنشاءات والملاعب.
* أنا سعيد جداً بأن هناك توافقا واستجابة لطلب حاولت مراراً طرحه علي مائدة كل المسئولين الكبار وفي كل الاجتماعات التي حضروها، وهو ضرورة أن تكون التنمية في الصعيد شاملة وكاملة ولن تستقيم إلا بخلق كيانات رياضية قوية مثل الأندية والصالات والملاعب القانونية.
* م. سامح فهمي استجاب وبتروسبورت كعادتها ستبدأ التنفيذ وعمل الرسومات.. وأعتقد أن تلك الشركة أصبحت في مقدمة الشركات العاملة في مجال الاستثمار الرياضي وخاصة بناء الأندية والملاعب والصالات بعد نجاحها في تأسيس أكبر مدينة رياضية بالتجمع الخامس وفي أحلي المناطق جمالا وتضم نادي القطامية الرياضي واستاد بتروسبورت ومنتجع سكاي للصفوة بالاضافة لمشروعها في العين السخنة وبرج العرب وطريق القاهرة السويس.
* إنشاء بتروسبورت لأكبر الأندية في الصعيد مساحة وإنشاءات وكلفة مالية بأسوان أعتقد بداية مهمة في تنفيذ برنامج "مبارك" الانتخابي بشأن النهوض بالصعيد بكل الطرق والمشروعات.
أنا شخصياً سعيد جداً بتلك الخطوة الجريئة والتي لم يحاول أحد مع الأسف من المسئولين عن الرياضة أو حتي من لهم استثمارات في الصعيد الاقدام علي بناء ناد يليق بالصعيد مساحة وإنشاءات وكلفة مالية.
* سعيد جداً لأن بتروسبورت أصبحت تحمل علي عاتقها الحركة الرياضية في مصر وأعتقد أن إنشاء ناد جديد لبتروسبورت بالإسماعيلية كما تم الاتفاق مؤخراً يصب في مصلحة الشعب المصري بكل مراحله العمرية مبروك لشعب أسوان ناديهم الجديد.. وكل الشكر للمهندس سامح فهمي علي جرأته وشجاعته واهتمامه بتلبية طلب صعيدي لم يلتفت إليه أحد.. الآن من المهم أن يتحقق حلمي وحلم سكان الصعيد بأن يشاهدوا علي ملاعبهم أبطال الفرق الأجنبية في كل اللعبات ضمن البطولات العالمية والدولية.
[email protected]







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
كاريكاتير أحمد دياب
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss