صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

مقالات ارشيفية روزاليوسف

الشباب في مؤتمر سري بالأقصر والنجاح دون تقاطعات

1 اغسطس 2009

كتب : كمال عامر




كمال عامر روزاليوسف اليومية : 14 - 02 - 2010

* من المهم أن يوجه حسام حسن المدير الفني للزمالك تركيزه إلي فريقه.. وكيف يمكن أن يواصل مرحلة النهوض.. أما تشتيت الأفكار فأعتقد أن نتائجه غير مرضية!
* أمم أفريقيا لليد تابلوه جميل في ثوب حسن صقر.
* فريق إنبي اتهزم أمام الزمالك.. أين جرعات الثقة؟ مطلوب المساندة المعنوية.
* بترول أسيوط يظهر أنه ارتضي أن يكون فريق الهزائم.. مطلوب دراسة كل البدائل لإنفاذ فرصة أن يكون للصعيد فريق في الدوري الممتاز؟ أين محافظ أسيوط؟ لماذا لا يساند فريقاً يمثل محافظته في ظل انهيار الفرق الأخري؟
* في المؤتمر القومي للشباب بالأقصر.. نقاش حار ومشجع بين الوزراء والشباب، خربوش مصمم علي تحقيق نجاحات.
* أهم ما في المؤتمر أن هناك صراحة تامة، وأسئلة بدون ورق ومعلومات صحيحة وحقيقية علي لسان الوزراء والمسئولين؟
* في المؤتمر يظهر أن عمل خربوش قد أثمر نتائج لم نكن نرصدها. والحقيقة أن عمل خربوش أكبر من دعايته وأن الإعلام بالفعل ظلم خربوش وقطاع الشباب كالعادة. لدرجة أن المؤتمر القومي للشباب عقد وكأنه مؤتمر سري.
* عبداللطيف المناوي رئيس قطاع الأخبار بتليفزيون مصر يحقق نجاحات هادئة ولكنها ثابتة وهو في عمله لا يتقاطع مع أحد. نزول كاميرات القطاع إلي أماكن التفاعل وإدارة حوار رشيق حول تلك القضايا وشكل الشاشة في قطاع الأخبار كلها توضح أن المناوي بالفعل مؤهل لعودة ثقتنا في تليفزيون مصر علي الأقل إخبارياً.. تطوير الاستديوهات عمل مهم.. والتركيز علي استنفار الابداع الشخصي من كل منظومة العمل أمر يمكن تحقيقه شرط أن يلتزم مفجره بالصدق والخبرة، وهذا ما أراه من خلال رصد حركة المناوي، أفضل ما رأيته أيضاً أن الرجل لا يتقاطع مع غيره.. ويحتفظ برأيه عادة حتي نهاية النقاش وهو يدافع عن خيارات مقتنع بها أهمها: أن تليفزيون مصر من الممكن أن يحتل مكانة أفضل وأن نشرة الأخبار المؤثرة ليست شرطاً أن تبني من خلال مواد بناء من اتجاهات معاكسة أو غيرها. أعتقد أن أخبار مصر صيغة توافقية بين موروثات حكومية وجهاز وظيفي قاتل لكل حركات الابداع وأفكار جديدة يحاول من خلالها رئيس قطاع أخبار التليفزيون أن يرضي مزاج متابع الأخبار المصري والعربي من خلال قضايانا المصرية والإقليمية، المناوي يتحرك دون تقاطعات مع غيره.
* الرياضة أصبحت "رغي" في البرامج الرياضية.. والنيل للأخبار بدأت تأخذ الرياضة كخبر وتعليق وهو الأسلوب الأصعب والأكثر تأثيرا لأنه يعتمد علي مهارة معد وثقافة مذيع.. هذا النهج أراه في البرامج الاخبارية بعيداً عن أسلوب ملء مساحات بأي موضوعات رياضية حتي لو كانت مشكلة أنابيب البوتاجاز، كما حدث في إحدي القنوات الرياضية.. بالفعل الرياضة في التليفزيون دون رقابة.. وهو أمر يتلاءم معها كمساحة لا تشكل أي عبء علي مسئول. لكن من المهم أن ندقق في الرسائل التي نرغب في توصيلها للناس لا تتركوا الميكروفونات ل"رغاي" مهما كان اسمه!!
* استقبال المصريين لفريق الجزائر لكرة اليد وطوق الورد حول أعناق الأشقاء شكل من أشكال حب واحترام وتقدير كل المصريين للأشقاء في العالم العربي.
[email protected]







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
«كلنا واحد» فى الواحات لمساعدة المواطنين.. والأهالى: تحيا مصر
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss