صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الحكومة تستقبل «الأضحى» بخدمات مكثفة

14 اكتوبر 2013



كتب - سيد دويدار وبشير عبدالرءوف
كثفت الحكومة والأجهزة المعنية استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى بدءا من خلال توفير الخدمات الجماهيرية، حيث نفى وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد أبو شادى ما تردد فى بعض وسائل الاعلام بشأن رفع سعر رغيف الخبز المدعم من 5 قروش إلى 10 قروش، مشيرًا إلى أن الرغيف المدعم خط أحمر لا يمكن المساس به.
وقال خلال جولة تفقدية لمجمع المخابز التابع للشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى للتأكد من جودة إنتاج الخبز وتوفيره بالكميات اللازمة للمواطنين بسعر 5 قروش استعدادًا لاستقبال عيد الاضحى المبارك: إن مجمع المخابز يتضمن 4 خطوط إنتاج وتبلغ حصته اليومية حوالى 118 جوالا زنة 100 كيلو جرام دقيق مدعم لإنتاج نحو 123 ألف رغيف خبز مدعم طرى وملدن ويكفى احتياجات معظم مناطق مدينة نصر والمناطق المجاورة من المقطم والقاهرة الجديدة من خلال منافذ التوزيع التابعة لشركة المصريين للفصل والتوزيع.. وأشار إلى أن مجمع المخابز ينتج أصنافا أخرى مثل الخبز الأفرنجى «الفينو» والفطائر والمعجنات ويعمل يوميا من الساعة الخامسة صباحا وحتى التاسعة مساء وسوف يستمر العمل به خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
وفى سياق متصل قام أبوشادى بتفقد أحد المجمعات الاستهلاكية التابعة لشركة النيل للتأكد من توافر السلع والتخفيضات التى تتراوح من 15 إلى 20٪.
فى حين أعلنت وزارة الصحة الطوارئ فى مختلف المديريات بالمحافظات وأشارت الوزارة إلى رفع درجة الأداء داخل المستشفيات ومضاعفة طاقم الأطباء مع توفير جميع الأدوية فى المستشفيات والوحدات الصحية، كما أعلنت وزارة الأوقاف عن استعدادها من خلال توفير 3465 ساحة لصلاة العيد.
من جانبه شدد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية لمدراء أمن المديريات على تكثيف التواجد الأمنى وإحباط محاولة المحظورة لتعكير صفو العيد على الشعب المصرى، حيث عرضت جهة أمنية على الوزير اعتزام أعضاء المحظورة التجمع بعد صلاة العيد والخروج للشوارع وشل الحركة المرورية فى الشوارع والميادين الرئيسية، مما يؤدى إلى حالة غضب عام، بما اضطر لاستعانة مديريات الأمن بالأوناش لرفع أى حالة عطل للسيارات، كما سوف يتم عمل كوردون أمنى مكثف فى المناطق المعروفة بكثافة أنصار المحظورة، وقد علمت «روزاليوسف» أن الداخلية سوف تتعامل بكل حزم وبالذخيرة الحية عند محاولة اقتحام المنشآت الشرطية والعامة، وأن وزير الداخلية ألغى إجازات الضباط، وسوف يتم عمل دوريات أمنية على مدار 24 ساعة حفاظا على الأمن.
من جانبه شدد محافظ القاهرة د.جلال سعيد على مديرية الشئون الصحية بالقاهرة بإعلان حالة الطوارئ القصوى بالمستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة وتوفير الرعاية الصحية لها ورفع درجة الاستعداد بمرفق الإسعاف ومنع الإجازات والراحات مع وضع نقاط إسعاف متحركة على طول الكورنيش من الأغاخان بشبرا وحتى كورنيش حلوان و15مايو، وكذلك بالحدائق العامة التى بها تجمعات جماهيرية.
وأكد المحافظ أنه سيتم تكثيف الحملات على الشوادر والأسواق والمحال التجارية ومحال الجزارة وثلاجات بيع اللحوم للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى من خلال سحب عينات منها وإخضاعها للكشف بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى.. وأكد مدير مديرية الصحة بالقاهرة د.حسام الخطيب أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية تعمل على مدار 24 ساعة يوميا لتلقى بلاغات المواطنين وشكاواهم ومتابعة الحوادث وإخطار المسئولين بها.
كما طالب المحافظ مديرى مديريات الطب البيطرى والتموين بتشديد الرقابة على الأسواق والمحال وتكثيف المرور اليومى للتأكد من صلاحية المعروض السلعى للاستهلاك الآدمى، وأن يتم شن حملات مشتركة مع مباحث التموين على محال الجزارة وثلاجات بيع اللحوم المجمدة خلال فترة العيد حفاظا على سلامة المواطنين وعدم تعرضهم لمخاطر التلوث أو استهلاك مواد غذائية فاسدة.. وأصدر المحافظ تعليماته لمدير مديرية الطب البيطرى د.سعاد الخولى بفتح المجازر أمام المواطنين لذبح أضاحيهم خلال العيد دون مقابل، كما أعلنت رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة المهندسة منى مصطفى عن انتهاء هيئة النقل العام من استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك بوضع خطة تشغيلية تناسب احتياجات المواطنين خلال فترة العيد فى جميع أنحاء القاهرة خاصة فى المناطق التى يتردد عليها المواطنون بكثافة وكذلك القيام بأعمال الصيانة المطلوبة للأتوبيسات النهرية للحفاظ على سلامة وأمن المواطنين الراغبين فى القيام برحلات نيلية.
تفاصيل أخرى صـ2-3-4







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss