صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

بشر يعلن فشل مبادرة أبوالمجد فى المصالحة

14 اكتوبر 2013



استمرارًا لحالة الإنكار المرضى التى تعيشها جماعة الإخوان المسملين أعلن د.محمد على بشر القيادي بالجماعة رفض الإخوان مبادرة د. أحمد كمال أبوالمجد مؤكدًا أنه لا تنازل عن عودة مرسى للحكم

من جانبها رفضت مختلف الأحزاب المدنية مبدأ المصالحة مع جماعة الإخوان المحظورة، معتبرين أن الجماعة استخدمت العنف واستباحت الدماء فى حق الشعب المصرى ولا يجوز أن يكون هناك مجال للمصالحة، واصفة إصرار الجماعة على عودة مرسى للحكم بإفشال المبادرة.
أكد الدكتور عزازى على عزازى المتحدث باسم جبهة الإنقاذ، أن الجبهة لم تتلق أى اتصالات بشأن لقاء الدكتور أحمد كمال أبوالمجد مع الجبهة، مؤكدا أن الجبهة سترفض لقاءه لأن “أبوالمجد” ليس على مسافة واحدة من الجميع فهو أقرب للإخوان، وليس من حقه أن يضع شروط المصالحة. وأشار عزازى  إلى أنه لا مجال للمصالحة على الإطلاق مع جماعة الإخوان، مؤكدا أن الجماعة استخدمت العنف والإرهاب فى وجه الشعب المصرى، مضيفا أن الجماعة مطلبها يتلخص فى عودة محمد مرسى للحكم وهذا أمر لن يقبله عاقل، كما أن الجماعة تعلم أن هناك شرعية جديدة فى مصر منذ 30 يونيه، وأن مرسى خلال أيام قليلة سيقف فى قفص المحكمة وموجه له تهم بالقتل والتخابر.
بدوره، اعتبر الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى أنه لم تحدث أى اتصالات بين الحزب والدكتور أحمد كمال أبوالمجد بشأن مبادرة الأخير لحل الأزمة مع جماعة الإخوان المحظورة، قائلا: “زمن المبادرات انتهى”، وفكرة المبادرات انتهت وكان ميعادها قبل 30 يونيه أما الآن فلم يعد هناك فرصة تسمح بذلك. من جانبه، قال الدكتور محمود العلايلى عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، إن مبادرة الدكتور أحمد كمال أبو المجد بشأن حل الأزمة مع الإخوان هى مسألة ثنائية بينه وبين الجماعة مضيفا: “لا ندرى لماذا يتم إقحام الدولة والقوى الديمقراطية فى هذا الشأن؟”.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss