صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

“عبد النور”: الحكومة حريصة على تطوير قطاع صناعة الأدوية وزيادة صادراته

14 اكتوبر 2013





أكد منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة أن الوزارة حريصة على تطوير قطاع الصناعات الدوائية المصرية لتلبية احتياجات السوق المحلية من الأدوية بالأسعار التى تتناسب مع إمكانيات المواطنين، وكذا دعم قدرات المصانع المنتجة لزيادة معدلات تصدير الأدوية ومستحضرات التجميل المصرية إلى مختلف الأسواق الخارجية .
 وقال عبدالنور فى بيان صحفى له أمس إن الوزارة تقوم وبالتنسيق مع وزارة الصحة والمنتجين والمصدرين بحل كل المشكلات التى تعترض صناعة الدواء فى مصر خاصة أن هناك فرصا كبيرة للتصدير سواء للسوق الأفريقية او السوق العربية فى إطار الاتفاقيات التجارية التى وقعتها مصر مع هذه الأسواق .
وقد ناقش الوزير خلال الاجتماع الموسع الذى عقده مع أعضاء المجلس التصديرى للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية بحضور الدكتورة فاتن عبد العزيز مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة أهم المشكلات التى تعترض زيادة معدلات النمو والتصدير للقطاع الدوائى .
وأوضح أن الاجتماع جاء بهدف التنسيق بين الشركات المنتجة للأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية من جهة ووزارتى الصناعة والصحة من جهة أخرى بهدف دعم صادرات الدواء دون الإخلال بحاجة السوق وتوفير الأدوية بالأسعار المناسبة لخدمة المواطن.
وأشار إلى أن الاجتماع استعرض أهم المشكلات التى تواجه الصناعات الدوائية فى مصر ومنها تسعير الأدوية وأهمية دعم إجراء الدراسات الحيوية الخاصة بتأكيد فعالية المستحضر الطبى وإنشاء معامل حيوية مصرية معتمدة معترف بها عالميا للقيام بهذه العملية والتى تعد جزءا رئيسيا من البنية الأساسية للتصدير وتخدم جميع الصناعات الدوائية وتزيد من قدرتها على المنافسة فى الأسواق الخارجية.
ومن جانبها أكدت الدكتورة فاتن عبد العزيز مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة أن الوزارة حريصة على حل كل المشكلات الخاصة بالصناعات الدوائية وزيادة معدلات التصدير وذلك بالتنسيق مع وزارة الصناعة والمنتجين والمصدرين.
وأشارت إلى أن الوزارة ملتزمة بتوفير الأدوية اللازمة لتلبية احتياجات المواطن المصرى وبالأسعار المناسبة إلى جانب التأكيد على مواجهة أى نقص فى الأدوية وتوفير أكثر من مثيل بنفس التأثير العلاجى حتى لا يعانى المريض من نقص أى أدوية فى الاسواق.
وفى ذات السياق أكد الدكتور عوض جبر رئيس المجلس التصديرى للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية أن المجلس لديه خطة طموح لمضاعفة الصادرات الدوائية المصرية خلال الـ 3 سنوات القادمة والتى ستسعى لتنفيذها بالتعاون مع وزارة الصناعة خاصة أن مصر تعمل فى مجال صناعة الدواء منذ أكثر من 80 عاما.            «التفاصيل ص 8»







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه

Facebook twitter rss