صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

1.6 مليار دولار صادرات مصر للسعودية

13 اكتوبر 2013



تصدرت المملكة العربية السعودية قائمة الدول التى تستقبل الصادرات المصرية، خلال التسعة أشهر الماضية من العام الجارى، لتحافظ على المركز الأول من بين أكبر 10 دول مستقبلة للصادرات المصرية، للعام الثالث على التوالى.
وقالت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، بوزارة الصناعة والتجارة الخارجية المصرية، فى تقرير أمس، إن المملكة تلقت صادرات من مصر بلغت قيمتها نحو 11 مليار جنيه، أى ما يعادل نحو 1.6 مليار دولار، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجارى، بنسبة نمو بلغت نحو 18% عن نفس الفترة من العام الماضي، حينما بلغت نحو 820 مليون دولار. وأشار التقرير إلى أن صادرات مصر إلى المملكة تمثلت فى مواد غذائية وخضروات وفواكه، ومنتجات خشبية وكذلك الحديد والصلـب، ومـواد البناء والأسمدة.
ولفت إلى أن تركيا حلت فى المركز الثانى من حيث الدول المستقبلة للصادرات المصرية، بحجم صادرات بلغ نحو 7.7 مليارات جنيه بنسبة نمو بلغت 40%، ثم إيطاليا بإجمالى صادرات بلغت نحو 6.8 مليارات جنيه بنسبة نمو بلغت 24%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى.
وبين ارتفاع قيمة الصادرات المصرية للعام الحالى بنحو 112.3 مليار جنيه أى ما يعادل نحو 16.3 مليار دولار، خلال التسعة أشهر الماضية، لتقفز بنسبة 13%، مقابل 99.8 مليار جنيه عن إجمالى قيمة نفس المدة خلال العام الماضى 2012 محققة رقماً قياسياًّ جديداً. وأشار إلى انخفاض قيمة الصادرات خلال سبتمبر الماضى بنحو 3%، لتبلغ 12.06 مليار جنيه، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، والتى بلغت قيمتها 12.482 مليار جنيه.
لافتًا إلى أن قيمة الصادرات المصرية حتى نهاية سبتمبر الماضى، حققت نحو 77% من مستهدف الخطة الاستراتيجية السنوية، لمضاعفة الصادرات والتى من المقرر أن تبلغ 145 جنيهًا لعام 2013.
وتصدر قطاع مواد البناء قائمة الصادرات المصرية خلال التسعة أشهر الماضية، بإجمالى قيمة بلغت نحو 25.7 مليار جنيه، بنسبة تراجع بلغت 3%، تلاه قطاع الكيماويات والأسمدة بإجمـالى قيمة بلغت 22.5 مليار جنيه بنسبة نمو بلغت 4%، مقارنة بالفـترة نفسها من العام الماضى، ثم قطاع الصنـاعات الغذائية بصادرات بلغت 14.8 مليار جنيه بنمو بلغ 19%.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

كاريكاتير احمد دياب
ديوان «متكأ مباح» صراع الحب ولغة الجسد
ملحمة مصـريـة فى مـواجهـة الإرهـاب
استشهدوا لتحيا مصر
بشهادة دولية.. مصر أكبر مركز إقليمى للطاقة
وزير الداخلية يتقدم جنازة شهداء الواجب
مقتل 16 تكفيريًا فى تبادل لإطلاق النار بالعريش

Facebook twitter rss