صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مجازر الجيزة مجانا أمام المواطنين خلال عيد الأضحى

13 اكتوبر 2013



 كتب - حسن أبوخزيم

قررت محافظة الجيزة فتح المجازر الحكومية خلال أيام عيد الاضحى المبارك امام المواطنين لذبح الاضاحى مجاناً دون دفع الرسوم الخاصة بالمجازر على مستوى المحافظة بالكامل.
وكان الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة قد وافق على ذلك تشجيعاً على الذبح داخل المجازر الحكومية حفاظاً على عدم تلوث البيئة من مخلفات الذبح بدلاً من قيام المواطنين بالذبح فى الشوارع والميادين.
وقال الدكتور عادل فريد القائم بأعمال مدير مديرية الطب البيطرى بالجيزة: إن المديرية استعدت لاستقبال عيد الأضحى المبارك وقامت بتعزيز المجازر بقوة من الأطباء المتخصصين للكشف على اللحوم بالإضافة إلى تزويد المجازر بالأختام والمواد السرية أدوات النظافة اللازمة.. مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من عمل الصيانات اللازمة بجميع المجازر الخاصة بالصرف والمياه والكهرباء.
وأضاف أنه يجرى حالياً تكثيف الحملات على محلات الجزارة والأماكن السياحية والمطاعم والفنادق والنوادى الرياضية للتفتيش على اللحوم وضبط المخالفين بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية والأمنية.
إلى جانب تكثيف الحملات على الأسواق والشوادر التى تقوم بعرض وبيع اللحوم ومتابعة ثلاجات وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية والإشراف على الأغذية واللحوم والدواجن الموردة للمستشفيات.
وأوضح الدكتور عادل فريد أن إدارة التفتيش على اللحوم على مدى شهر ضبطت 22 طناً و512 كجم من اللحوم الفاسدة ومقطعات اللحوم والكبدة والدواجن ومصنعاتها التى أثبتت عدم صلاحيتها الآدمية وقال إنه تم تحرير 23 محضرًا ضد المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم. 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss