صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

التنمية المحلية تعلن الطوارئ بالمحافظات استعدادًا للعيد

11 اكتوبر 2013



كتب ـ حسن أبوخزيم وهيثم دهمش


أعلن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية حالة الطوارئ القصوي في جميع أجهزة المرافق والخدمات والمستشفيات بكل المحافظات، استعدادًا لعيد الأضحي المبارك.
وقال اللواء عادل لبيب: إنه تم تشكيل غرف عمليات بدواوين عموم المحافظات وإلغاء الإجازات بين القيادات المحلية، خاصة رؤساء الأحياء والمدن والمراكز والقرى والعاملين بحماية الأراضي والأطباء، وجميع المسئولين عن الخدمات لتلقي أية شكاوي من المواطنين عن أي قصور في أجهزة الخدمات، وذلك طوال أجازة العيد.
لافتا إلى أن جميع المحافظات قامت بتخصيص أماكن مختلفة لذبح الأضاحي وتتوافر بها الشروط الصحية والبيئية لمنع التلوث بالمحافظات.
وأشار الوزير فى تصريحات صحفية له أمس، إلى أن المحافظات رفعت درجة الاستعداد القصوى بين العاملين بالأجهزة الرقابية لمنع التعديات على الأراضي الزراعية سواء بالبناء أو التشوين ومواجهتها بكل قوة وحسم، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التعدي على حرم النيل أو أراضى أملاك الدولة، ومنع إجازات مفتشي التموين خلال أيام العيد مع تكثيف الرقابة على محلات الجزارة والمجمعات الاستهلاكية والمطاعم والفنادق السياحية وشوادر اللحوم التي حددتها المحافظات، مع زيادة منافذ بيع اللحوم بالمحافظات وزيادة الكميات المخصصة لها طوال أيام العيد.
وأضاف: إن الوزارة خصصت رقم تليفون 33378597، الخاص بغرفة عمليات الوزارة لاستقبال أي شكاوى أو بلاغات من المواطنين طوال أيام العيد للعمل على حلها فورا وتقوم غرفة عمليات الوزارة بمتابعة عمل أجهزة المرافق والهيئات الخدمية بالمحافظات على مدى 24 ساعة يوميا مع متابعة تواجد فرق الصيانة السريعة للمياه والصرف الصحي والكهرباء وتوفير وسائل النقل السريعة لسرعة إصلاح أي أعطال.
وأوضح أنه تقرر تكثيف أعمال النظافة خاصة في الساحات المخصصة لصلاة العيد ومراجعة أعمال النظافة حول المساجد في جميع المحافظات والطرق المؤدية إليها، بالإضافة إلي مراجعة إنارة جميع الطرق وتخصيص أطقم من الإنقاذ المركزي في جميع المرافق بكافة المراكز والمدن بالمحافظات.
ومن جانبها استعدت مديرية التموين بالجيزة لاستقبال عيد الأضحى المبارك بتوفير السلع المهمة من لحوم ودقيق وأنابيب بوتاجاز ومواد غذائية متنوعة لتغطية إحتياجات المواطنين خلال فترة العيد وذلك من خلال التنسيق بين مديرية التموين والتجارة الداخلية بالجيزة وجميع الجهات المختصة كالصحة والطب البيطرى ومديرية الزراعة وجهاز حماية المستهلك .

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss