صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الجمعية الشرعية: لا نمول الإخوان ولا علاقة لنا بهم .. وملتزمون بمنهج الأزهر

11 اكتوبر 2013



كتب - صبحى مجاهد


نفت الجمعية الشرعية لتعاون العاملين بالكتاب والسنة تبعيتها لجماعة الإخوان او قيامها بتمويل الإخوان ماليا ، وقال د. محمد مختار المهدى رئيس الجمعية فى مؤتمر صحفى أمس: إن منهج الجمعية يقوم على انه لا شأن لها بالعمل السياسى الحزبي، كما أوصى بذلك مؤسسها، وفى إطار الأغراض التى من أجلها أنشئت.
 وشدد رئيس الجمعية على انه لا صحة عن أن قيادات الجمعية من الخلايا النائمة للإخوان المسلمين.. خاصة  أن الجمعية ترسل أسماء المرشحين لمجلس إدارتها للجهات المعنية فى الدولة التى تقوم باستبعاد من له انتماء سياسى ، ونفى عضوية كلا من الدكتور محمد عبد المقصود، والدكتور عبد الرحمن البر القياديين بجماعة الإخوان بالجمعية.
 أضاف: إنها أول جمعية دعوية خيرية فى مصر قبل الإخوان وقبل أنصار السنة وغيرهما، والتزمت منذ إنشائها إلى الآن بمنهج الأزهر ولم يتول أمرها سوى علماء الأزهر، مشيرا إلى وجود عناصر بوزارة الأوقاف حاول تشويه عمل الجمعية، أكد المهدى ان الجمعية لا تتلقى  دعمًا داخليًا وخارجيًا نافيا تلقيه  مليار جنيه تدعم به جماعة الإخوان، خاصة وانها تخضع للأجهزة الرقابية بالدولة، ولم تثبت ذلك أى من هذه الأجهزة،  وتقاريرها السنوية تُشرّف القائمين عليها، كما  إنها اتخذت مبدأ من أول إنشائها حتى الآن، وهو رفضها لأى تمويل خارجى من منطلق إسلامى كما قال المصطفى صلى الله عليه وسلم (تؤخذ من أغنيائهم وترد إلى فقرائهم).

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss