صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

لأول مرة.. العيد بدون قطارات لدواع أمنية و«ركاب الصعيد حيارى»

10 اكتوبر 2013



 كتبت - نيفين صبرى


لأول مرة يأتى العيد بدون قطارات، نتيجة إيقافها لدواع أمنية منذ فض اعتصام رابعة والنهضة، واعتراض الجهات الأمنية على تشغيل أى قطارات على الخطوط التى تربط القاهرة أو الجيزة.. وسط معاناة ركاب الصعيد الذين أصبحوا ضحية لاستغلال وجشع سائقى الميكروباصات وشركات النقل الجماعى بين المحافظات
بعدما أصبحت أتوبيسات الشركة القابضة التابعة لوزارة الاستثمار غير قادرة على استيعاب ركاب القطارات المتوقفة.. طلاب الوجه البحرى الذين اعتادوا التوجه لجامعاتهم يوميا عبر القطارات هم ايضا يصرخون، ومعهم الموظفون، مع استمرار رفض الجهات الأمنية تشغيل حركة القطارات بكامل طاقتها أو حتى مدها من اسوان إلى المنيا، حيث لا يعمل بالوجه القبل سوى 4 قطارات مميزة وافقت الجهات الأمنية على تشغيلها بين اسوان وقنا، بينما يعمل 10 قطارات مميزة بين الإسكندرية وبنها.. أكدت مصادر مسئولة انه لن يتم تشغيل القطارات بكامل طاقتها قبل عيد الأضحى المبارك، ولن تعمل أى قطارات على خطوط السكة الحديد الرابطة للقاهرة أو الجيزة، نتيجة اعتراض الجهات الامنية، لافتة إلى أن هذه الجهات ما زالت ترفض اقتراح السكة الحديد بمد حركة القطارات من أسوان إلى المنيا أو سوهاج، وكذلك تعترض على زيادة طاقة القطارات المحدودة التى وافقت عليها منذ ايام بالوجهين القبلى والبحرى وعددها 14 قطارا.
وقالت المصادر: إن الجهات الأمنية تخشى من استخدام جماعة الإخوان المحظورة للقطارات فى شحن أنصارها والسلاح من المحافظات للعاصمة، كما أنها ترفض زيادة أعداد القطارات المحدودة العاملة بين أسوان وقنا وبين الإسكندرية وبنها حتى تتمكن من السيطرة عليها ومواجهة أى تجاوزات، لافتا إلى أن هيئة السكة الحديد تقدمت باقتراح لمد الحركة من أسوان إلى المنيا مع تشغيل قطارات بطاقة أكبر تشمل مكيفة ومميزة، وكذلك بين الإسكندرية وبنها، إلا أن الجهات الامنية اعترضت وطلبت الاكتفاء بالـ14 قطاراً التى وافقت عليها منذ ايام، وتأجيل مد الحركة أو زيادة الطاقة العاملة حاليا.. فيما شدد المهندس حسين زكريا الفضالى رئيس هيئة السكك الحديد أنهم فى انتظار موافقة الجهات الأمنية لإعادة حركة القطارات بكامل طاقتها، وأنهم على استعداد لاستئنافها فور ورود الموافقة الأمنية إليهم، لافتا إلى أن حركة القطارات المحدودة بين أسوان وقنا وبين الإسكندرية وبنها تسير حاليا بانتظام.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss