صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الملا: مساعدات الخليج البترولية تكفى لنهاية العام الجارى

10 اكتوبر 2013



أكد المهندس طارق الملا، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للبترول، أن المساعدات العربية من المنتجات البترولية تكفينا حتى نهاية العام الجارى، موضحًا أن الهيئة تنتظر التأكد من استمرار تلك المساعدات حتى عام 2014، قبل طرح مناقصات جديدة للاستيراد.
وأوضح «الملا»، أن المساعدات الخليجية لمصر مستمرة، وجار استلام شحنات شهرية من المنتجات، متوقعاً مد أجل الإمدادات لفترة أطول.
وكانت دولة الإمارات قد أعلنت استعدادها تقديم مساعدات بترولية لمصر حتى عام 2014، خاصة أن أغلب المساعدات العربية من المقرر أن تنتهى خلال ديسمبر المقبل.
يذكر أن عددًا من الدول العربية «الإمارات والسعودية والكويت» كانت قد أعلنت تقديم مساعدات لمصر فى صورة شحنات بترولية فى أعقاب عزل الرئيس السابق، ويتم استلامها طبقا لجدول زمنى، وهو ما أتاح لمصر الخروج بسرعة من أزمة نقص الموارد البترولية مثل السولار والبنزين والبوتجاز.
فى نفس السياق وصلت إلى ميناء الإسكندرية الباخرة «أوتمن»، اليوم الأربعاء، محملة بشحنة مواد بترولية تزن 7 آلاف طن.
وقال اللواء عادل ياسين حماد، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إن «الباخرة قادمة من أمريكا»، مشيرا إلى «تفريغ حمولتها دون معوقات تمهيدًا لضخها وتعبئتها».
وأكد حماد، أن «حركة تداول البضائع والحاويات والشاحنات ومغادرة ووصول البواخر والسفن من وإلى ميناء الإسكندرية، تسير بصورة طبيعية».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«مملكة الحب»
سـلام رئاسى لـ«عظيمات مصر»
«خطاط الوطنية»
«جمـّال» وفتاة فى اعترافات لـ«الداخلية»: ساعدنا المصور الدنماركى وصديقته فى تسلق الهرم الأكبر
هوجة مصرية على لاعبى «شمال إفريقيا»
واحة الإبداع.. لا لون الغريب فينا..
أيام قرطاج ينتصر للإنسانية بمسرح السجون

Facebook twitter rss