صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مصر للطيران: 273 رحلة جوية نقلت 67890 حاجاً

10 اكتوبر 2013



كتب – أحمد سند


غادرت أمس بعثة الحج التابعة للقوات المسلحة إلى الأراضى المقدسة لأداء فريضة الحج لهذا العام، والتى تضم العديد من الضباط وضباط الصف والمتقاعدين وأسرهم، بالاضافة الى أكبر عدد من أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية تشهدها بعثات الحج للقوات المسلحة على مدار السنوات الماضية، وذلك فى إطار منظومة الرعاية الاجتماعية التى توفرها القوات المسلحة لأبنائها المقاتلين.
وحرصت القيادة العامة للقوات المسلحة فى تنظيمها لبعثة الحج هذا العام على مراعاة الكثير من الاعتبارات بدأ من استخدام الحاسب الآلى فى إجراء القرعة لاختيار أعضاء البعثة، وتنظيم لقاءات دينية لتعريف الحجاج بصحيح الدين أثناء تأدية المناسك من خلال نخبة من كبار العلماء.
ومن أجل الحفاظ على سلامة أعضاء البعثة فقد قامت إدارة الشئون المعنوية بالتنسيق مع السلطات السعودية من أجل مجابهة أى معوقات قد تواجه ضيوف الرحمن، مع التأكيد على الاعداد والتجهيز المتميز لبعثة الحج بدءا من السفر والاقامة والتنقلات والاعاشة اليومية والعلاج من أجل أداء الشعائر بكل سهولة ويسر.
من جهة أخرى أتمت مصر للطيران أمس الأربعاء جسرها الجوى  لمرحلة الذهاب لحج بيت الله الحرام لهذا العام  بإقلاع 24 رحلة جوية إلى الأراضى المقدسة لنقل 5946 حاجاً وذلك بواقع 18 رحلة الى جدة لنقل 4384حاجا  و6 رحلات الى المدينة لنقل 1562 حاجا من حجاج تضامن القاهرة وحجاج السياحة والترانزيت وحجاج نقابة الصحفيين والقضاة وشهداء القوات المسلحة بالإضافة لرحلة خاصة تقلع من مطار الأقصر الى المدينة المنورة لنقل حجاج ابوجا وبنهاية رحلات الأمس تكون مصر للطيران قد نقلت 67890 حاجاً على مـتن 273 رحــلة جوية.
وقال الطيار حسام كمال رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران: «إنه بحمد الله نجحت الشركة فى سفر جميع الحجاج فى مرحلة الذهاب إلى الأراضى المقدسة فى سهولة ويسر».
وأكد كمال "إن مصر للطيران ستعمل بنفس المستوى والأداء خلال مرحلة العودة بإذن الله، حيث من المقرر استخدام الطرازات العريضة فى الأسطول والتى أثبتت نجاحها فى مرحلة السفر لما تستوعبه من أعداد كبيرة من السادة الحجاج حيث من المخطط أن تبدأ رحلات العودة فى 18 اكتوبر الجارى وتستمر حتى 5 نوفمبر".
وأضاف الطيار حسام كمال: حرصاً من مصر للطيران على تقديم أفضل خدمة للحجاج فقد تم أمس الأربعاء إيفاد بعثة من أكفأ العناصر بمصر للطيران  لخدمة ضيوف الرحمن فى رحلات العودة من مطارى جدة والمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss