صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مليار جنيه لإقامة 10 آلاف وحدة سكنية ببنى سويف

10 اكتوبر 2013



 بنى سويف - مصطفى عرفة

أعلن المهندس محمود صادق أبوزيد، رئيس جهاز مدينة بنى سويف الجديدة، إنه سيتم طرح عدد  4 آلاف وحدة سكنية "مرفقة" كمرحلة أولى على مساحة 44 فدانا من إجمالى 10 آلاف وحدة سكنية، ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى بتكلفة تصل إلى مليار جنيه.
أوضح  أبو زيد أن مساحات الوحدات السكنية تبلغ 70 مترا مربعا للوحدة الواحدة، موضحا أن المرحلة الثانية ستشمل طرح 6 آلاف وحدة سكنية وجار عمليات التخطيط لها لتسليمها إلى هيئة المجتمعات العمرانية لطرحها.
ولفت رئيس جهاز مدينة بنى سويف الجديدة إلى أن هناك مشاورات تجرى حالياً بين وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتحديد ميعاد الطرح لهذه الوحدات والتى من المتوقع أن يتم الإعلان عن التفاصيل الكاملة لها خلال المرحلة المقبلة.
وأضاف أبوزيد إنه سيتم طرح هذه الوحدات على شركات القطاعين العام والخاص وذلك من خلال مناقصة علنية سيتم الإعلان عنها فى القريب العاجل، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعى لجميع مناطق اسكان التعاونيات بتكلفة منخفضة بالحى الثانى بالمدينة، حيث تم تنفيذه فى أكثر من 4 آلاف وحدة سكنية.
وقال رئيس جهاز مدينة بنى سويف الجديدة إن توصيل الوحدات السكنية بالغاز الطبيعى يأتى من خلال خطة المحافظة للحد من مشكلة نقص اسطوانات البوتاجاز وعدم وصولها الى جميع مناطق المحافظة.
ومن ناحية أخرى تجرى مديرية اسكان بنى سويف بالتنسيق مع الوحدات المحلية إجراءات لحصر الأراضى الفضاء المملوكة للدولة  وتلك المتعدى عليها لازالة التعديات فورا لتخصيصها لانشاء وحدات سكنية ضمن ‏المشروع القومى لاسكان الشباب.
ومن جانبه حذر مجدى البتيتى، محافظ بنى سويف، من عمليات البناء بالتعدى على الاراضى الزراعية، اثناء إجازة عيد الاضحى المبارك، مشددا على انه لن يتوانى عن اصدار جزاءات رادعة ضد من يثبت تهاونه من رؤساء المدن والعاملين بمديرية الزراعة فى متابعة حماية الاراضى خلال الفترة المقبلة.
ولفت البتيتى أنه سيتواجد بالمحافظة خلال أيام العيد ليتابع بنفسه موقف الخدمات والمرافق التى يتعامل معها المواطن، مطالبا رؤساء المدن والقرى ومديرى المصالح الحكومية  بالتواجد بين المواطنين قى الشارع للوقوف على المشكلات والأحداث الطارئة فى بدايتها حتى يسهل التعامل معها.
وشدد محافظ بنى سويف على تكثيف الخدمات الأمنية والمرورية وتوفير مناوبات طوارئ وخطوط اتصال على مدار الساعة فى المرافق الحيوية، وإلغاء الإجازات فى القطاعات التى تمس حياة المواطن كـ "الصحة، والطب البيطرى، والتموين، وغيرها..." حتى يمكن للمواطن قضاء العيد وأسرته فى أجواء مناسبة جيدة.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
الحكومة تستجيب لشكاوى النواب بعد تهديد عبدالعال للوزراء

Facebook twitter rss