صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وجود محافظ الإسماعيلية وسط دائرة فاشلة أحبط الخطط التنموية

10 اكتوبر 2013



 الإسماعيلية  -شهيرة ونيس

عقد المجلس المصرى الدولى لحقوق الانسان والتنمية برئاسة المستشار حمدى نوارة، اجتماعا طارئا بالاسماعيلية، بحضور قيادات المجلس، وتم إصدار بيان عاجل بعنوان "إبكى أنت فى الإسماعيلية..فما زالت دائرة صنع القرار بالديوان مغيمة" وذلك بسبب القرارات المتخبطة لمحافظ الإسماعيلية وآخرها تقسيط وجدولة المتأخرات المستحقة على أصحاب الكافتريات بطريق "عمارة السياحى" التابعة لبعض رجال الاعمال.
وأوضح البيان أن رجال الاعمال شيدوا المبانى بالتعدى على أراضى الدولة بثغرة "حق الانتفاع" بسعر بخث للمتر، حيث لا يمثل 10% مما يتكبده أصحاب "الأكشاك" الذين ينتفعون بـ"كشك" لا يزيد عرضه على 2م.
وأضاف البيان أن السبب وراء ذلك هو "اللواء احمد القصاص" حيث وجوده وسط منظومة فاشلة لم تتغير منذ المحافظ السابق اللواء جمال إمبابي، محذرا من استمرار المنظومة وبنفس آلية العمل ستجعل محافظة الإسماعيلية فى مؤخرة المحافظات من حيث اللحاق بركب التنمية والتغيير والعدالة الإجتماعية، حيث إن الديوان لم يلتزم بخارطة الطريق المعلنة فى 3 اغسطس، خاصة البند الخاص بتمكين ودمج الشباب فى السلطة التنفيذية والحكم المحلى ليكون شريكا فى صنع القرار.
ومن جانبه أوضح تامر الجندي، المنسق العام للمجلس، أن ديوان المحافظة لم يلحق بباقى محافظات الجمهورية من حيث التنمية والتطور الاقتصادى والاجتماعى وذلك لعدم وجود أى تغييرات ملحوظة عليه، سواء بدءا من المديريات الخدمية إلى المحليات، ناهيك عن القيادات الموجودة بمبنى المحافظة المتقاعسة عن العمل، وإهدار المال العام، وطالب المنسق العام للمجلس بضرورة رحيل دولة العواجيز وفى مقدمتهم العقيد محمد عبدالمنعم، مدير مكتب المحافظ.
واختتم البيان بإجماع الحاضرين على ضرورة الا يظل محافظ الإسماعيلية فى غفلة عن التحقيق فى هذا التواطؤ، وعليه الرجوع لأسباب الاستغناء عن خدماته من مجلس مدينة "الحمام" بمحافظة مرسى مطروح.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss