صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

البيئة: لوحات إلكترونية على مداخل وسط القاهرة توضح الأماكن المتاحة بالجراجات

9 اكتوبر 2013



 تقوم وزارة الدولة لشئون البيئة، وجهازها التنفيذى  بالتعاون مع محافظة القاهرة بتنفيذ مشروع رائد لتركيب 14 لوحة إلكترونية متغيرة الرسائل على مداخل منطقة وسط القاهرة تشير إلى الأماكن المتاحة بالجراجات الرئيسية وعددها 10 جراجات بسعة 7500 مكان.


ويأتى ذلك لإعادة تنظيم خدمات انتظار السيارات بوسط القاهرة، وتقليل عدد السيارات الموجودة بالشوارع والميادين وتشجيع الانتظار فى  جراجات فوق وتحت الأرض، وبالتالى خفض حدة الاختناقات المرورية وخفض انبعاث غازات الاحتباس الحرارى الملوثة للبيئة واللذان يتسببان فى إصابة قائدى السيارات بالتعب والإرهاق والتوتر وفقدان القدرة على التركيز.


وأكدت د. فاطمة أبوشوك- الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة- فى  تصريح لها أمس إنه سيتم تنفيذ هذا المشروع بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائى  ومرفق البيئة العالمى  بحوالى  3 ملايين جنيه فى شكل منحة لا ترد، وبدعم فنى  من خبراء برنامج النقل بمركز بحوث التنمية، والتخطيط التكنولوجى  بجامعة القاهرة.
وأضافت: إنه سيتم تغيير محتوى اللوحات بشكل آلى  ليعكس الأماكن المتاحة بالفعل فى الجراجات فى هذا التوقيت عند وصول سائق السيارة إلى مشارف وسط القاهرة مما يتيح له أن يتوجه إلى الجراج الأمثل بالنسبة له.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss