صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الببلاوى بحث تشغيل معمل المنشطات والمشروع القومى لتطوير المزلقانات

9 اكتوبر 2013

كتب : ابراهيم جاد




عقدت اللجنة الأمنية اجتماعًا صباح أمس برئاسة الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء لاستعراض تطورات الوضع الأمنى فى البلاد فى أعقاب الأحداث الدامية التى شهدتها وآخرها تفجير سيارة مفخخة أمس الأول أمام مديرية أمن جنوب سيناء والاعتداء على أفراد من القوات المسلحة فى الشرقية والإسماعيلية. حضر الاجتماع وزراء  الداخلية محمد إبراهيم والتجارة والصناعة منير فخرى عبد النور والسياحة هشام زعزوع والعدل عادل عبد الحميد وممثل عن وزارة الدفاع واستعرض الاجتماع تقريرًا قدمه وزير الداخلية حول الوضع الأمنى والجهود التى تبذلها أجهزة الأمن لإعادة الهدوء إلى الشارع المصرى.. كما استعرض وسائل توفير الأمن للسائحين فى المناطق السياحية.
كما استقبل الببلاوى، أمس سلطان الجابرى وزير الدولة الإماراتى، وحضر الاجتماع سفير دولة الإمارات العربية المتحدة فى القاهرة.
وخلال اللقاء أطلع المسئول الإماراتى رئيس الوزراء على أحدث ثمار التعاون المصرى الإماراتى والذى تمثل فى افتتاح مستشفى الشيخ زايد بمنطقة منشأة ناصر، وهو صرح طبى ضخم تم تمويله من جانب صندوق أبو ظبى للتنمية.. كذلك فإن الإمارات العربية الشقيقة قد تحملت تكاليف تطوير منطقة منشأة ناصر، من خلال تمويل إنشاء 8 آلاف وحدة سكنية، وبعض الطرق الداخلية، ومشروعات صرف صحى، بالإضافة إلى المستشفى.
وأوضح الجابرى أنه من أجل ضمان استمرارية العمل بالمستشفى بنفس درجة الكفاءة، وتفادى أية مشكلات مستقبلية قد تؤثر سلبياً على كفاءة التشغيل، فقد تم الاتفاق على إنشاء مجلس أمناء للإشراف على إدارة المستشفى، من أجل ضمان جودة تقديم الخدمة على المدى البعيد.
من جهته، وجه د. الببلاوى الشكر للإمارات حكومة وشعباً على الدعم القيّم الذى تقدمه لمصر فى المرحلة الراهنة.. كما استعرض رئيس الوزراء مع المسئول الإماراتى جوانب التعاون الأخرى التى سوف يجرى تنفيذها فى الشهور القليلة القادمة، وكيفية تعظيم الاستفادة من برامج المساعدات الإماراتية لمصر بحيث لا تقتصر فقط على توفير الاحتياجات العاجلة، وإنما تمتد إلى تنفيذ برامج تنموية تهدف إلى تحقيق معدلات نمو قابلة للاستدامة.
واستقبــل الببلاوى، ديفيد هومان، مدير عام الوكالة الدولية للمنشطات الرياضية، ورودنى سويجلار، المدير الإقليمى للوكالة بإفريقيا.
حضر المقابلة، طـاهر أبو زيد، وزير الدولة لشئون الرياضة، حيث تطرق اللقاء إلى سبل الارتقاء بمنظومة مكافحة المنشطات فى المنطقة العربية، وضمان الالتزام بالقوانين الدولية، بهذا الصدد.
كما ناقش رئيس الوزراء، مع مدير عام الوكالة الدولية للمنشطات الرياضية، عددًا من الأنشطة والمؤتمرات التى تتعلق بعمل الوكالة خلال الفترة المقبلة، وأهمها مؤتمر لمسئولى الرياضة والمنشطات، فى الدول العربية بالأقصر، وورشة عمل لدول حوض النيل تحت رعاية اليونسكو فى يونيو 2014.
وبحث «الببلاوى»، بدء تشغيل معمل المنشطات العالمى الذى أنشأته القوات المسلحة، بتكلفة 40 مليون جنيه، بالمركز الطبى العالمى بطريق (مصر- الإسماعيلية).
عرض السيد وزير النقل خلال اجتماع المجموعة الإقتصادية أمس تقريراً حول المشروع القومى لتطوير المزلقانات على شبكة السكك الحديدية وهو المشروع الذى يهدف إلى رفع معدلات الأمان وتأمين مسار القطارات والحد من الحوادث المتكررة عند المزلقانات من خلال تشغيل المزلقات بنظام أوتوماتيكى متطور.
وتنقسم الأعمال الرئيسية للمشروع إلى ثلاثة أجزاء الأول هو الأعمال المدنية وتشمل انشاء غرفة مطورة لعمل المزلقان وتنفيذ قواعد الاجراس والبوابات والكاميرات وتنفيذ أعمال التخطيط الأرضى والعلامات الإرشادية.
والثانى يتعلق بأعمال نظم التحكم والتشغيل وتشمل تركيب أضواء وأجراس مطورة وبوابات كهربائية تعمل أوتوماتيكياً عند اقتراب القطارات وتركيب كاميرات رقمية لمراقبة حركة المركبات على المزلقانات.
والثالث يتعلق بالوظائف الأساسية لنظام التحكم والتشغيل ويشمل اكتشاف وبيان مرور القطارات وفتح البوابات أوتوماتيكيا بعد المرور.
هذا ويشمل البرنامج التنفيذى للمشروع تطوير 844 مزلقانًا بالإضافة إلى 27 مزلقانًا سيتم انشاء كبارى عليها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss