صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

صندوق أبوظبى للتنمية: مولنا 17 مشروعـًا فى مصر بقيمة 3.3 مليار درهم خلال 37 عامـًا

9 اكتوبر 2013



قال محمد سيف السويدى مدير صندوق أبوظبى للتنمية: إن إجمالى تمويلات الصندوق للمشروعات التنموية فى مصر بلغ 3.3 مليار درهم مولت نحو 17 مشروعا على مدار 37 عاما على شكل قروض ميسرة ومنح فى قطاعات الإسكان والزراعة والرى والتنمية.. وأشار السويدى إلى أن مشروعات الصندوق لم تتأثر بالظروف التى تمر بها مصر وإن حدث تأخير فى إتمام بعض المشروعات، وأكد استمرار تواجد الصندوق فى مصر وجارى تحديد خطة شاملة للتنمية سيتم الإعلان عنها خلال شهر.. وأوضح أن سياسة الصندوق تعتمد على محورين الأول تمويل المشروعات ذات بعد اجتماعى بمنح يقدمها الصندوق ويقوم بإدارة المشروع حتى اكتماله ويتم تسليمه للحكومة، أما المحور الثانى فهو تقديم قروض ميسرة للحكومات بعد قيامها بتحديد أولوياتها وتأكد الصندوق من أهمية المشروع وجديته على أن تقوم الحكومة بإدارة المشروع والإشراف على تنفيذه.
ولفت إلى أن الحكومات المصرية المختلفة واجهت العديد من التحديات على رأسها التنمية الاجتماعية ولذلك اهتم صندوق أبوظبى للتنمية بأن يكون شريكـًا للحكومات المصرية فى مواجهة التحديات ففى عام 2000 تم الاتفاق على عمل مسح لأكثر من منطقة لإحداث تنمية شاملة بها وتم اختيار حى منشأة ناصر لأنه كان الأكثر احتياجا وتم رصد 661 مليون درهم إماراتى كمنحة لتنفيذ المشروع الذى شمل إنشاء وحدات سكنية 7520 وحدة تم الانتهاء منها واليوم يتم افتتاح مستشفى الشيخ زايد بمنشأة ناصر بطاقة 150 سريرا بالإضافة إلى إنشاء مدارس للتعليم الأساسى والثانوى وإنشاء مركز طبى ووحدات صحية ودار حضانة لخدمة وتنمية أهالى المنطقة.
وعن مناخ الاستثمار فى مصر.. قال مدير صندوق أبو ظبى إن الصندوق يمتلك شركة استثمارية فى قطاع السياحة حيث تمتلك 4 فنادق فى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر والهرم.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss