صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير التعليم: مليون متسرب من التعليم فى مصر

9 اكتوبر 2013

كتب : منيرفا سعد




أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن الاستراتيجية الجديدة للتعليم العام والفنى ستظهر قبل بدء الفصل الدراسى الثانى، لافتا إلى أن هذه الاستراتيجية ستكون مبنية على الواقع المصرى وتراعى طبيعتنا وجذورنا، مشيرا الى أن المعايير العالمية المشار إليها أخف كثيرا من المعايير المصرية.
وكشف الوزير خلال ندوة «حماية أطفال بلا مأوى والمتسربين من التعليم»  أن عدد الأطفال المتسربين من التعليم يبلغ 2 مليون طفل، مشيرا إلى أن الوزارة تعد حاليا مشروع «مصر التحدى» لمساعدتهم على إكمال تعليمهم أو تدريبهم على حرفة تساعدهم على الحياة . ولفت إلى ضرورة تغيير مسمى أولاد الشوارع لأنه مسمى قاسٍ مراعاةً لشعور هؤلاء الأطفال، ودعا إلى تسميتهم بالمتسربين من التعليم. وأضاف أن هؤلاء الأطفال يمكن أن يكونوا سببا فى نهضة مصر أو سببا فى نكستها وتدميرها. ودعا الوزير إلى دعم الوزارة فى جهودها فى هذا الموضوع،وسعى جميع الأطراف حكومية أو منظمات مجتمع مدنى أو جمعيات أهلية لإنقاذ الـ2 مليون طفل من الضياع.
وأوضح الوزير أنه بمراجعة المناهج الدراسية للتعليم الفنى تبين وجود تكرار تصل نسبته إلى 30%، فضلا عن كثرة الحشو. وأشار إلى أنه قد تم إعداد مشروع تحسين جودة القراءة والكتابة لطلاب التعليم الفنى لمعالجة الضعف الموجود لدى بعضهم فى القراءة والكتابة.
وأكد الوزير أنه كان حريصا على بدء الدراسة فى موعدها لتحقيق الاستقرار، مشيرا إلى أن استقرار الدراسة يؤدى إلى استقرار الدولة بأكملها، لافتا إلى أن الوزارة تتولى تعليم المصريين جميعا على اختلاف أطيافهم وانتماءاتهم.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss