صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الجهاديون يصعدون إرهابهم باستهداف «الأقمار الصناعية» ومنشآت عسكرية فى سيناء والإسماعيلية

8 اكتوبر 2013



كتب - مروة مصطفى  والشيماء طلعت ومحمد فؤاد وعماد المعاملى
 

كثفت أجهزة الأمن بمحافظة القاهرة أمس جهودها برئاسة اللواء أسامة الصغير مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة لضبط مجهولين أطلقوا قذيفة «آر. بى. جى» على أحد أطباق الأقمار الصناعية بالمعادى ولم يسفر الحادث عن أى خسائر أو إصابات سوى حدوث فجوة بقطر 15 فى 20 مترا تقريبا.
وتبين من التحريات الأولية التى أشرف عليها اللواء جمال عبدالعال مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة واللواء سامى لطفى نائب مدير مباحث العاصمة أن مجهولين قذفوا قمرا صناعيا من ضمن عدد كبير من الأقمار الصناعية بشارع اللاسلكى أمام جراند مول المعادى ولاذوا بالهرب، حيث تم تشكيل فرق بحث لكشف غموض الحادث، وقام رجال الأمن بتمشيط المنطقة فى محاولة للتوصل إلى الجناة.
وقد كشفت تحقيقات نيابة المعادى برئاسة المستشار أحمد عز الدين أن القمر الصناعى الذى أطلق عليه 2 قذيفة «آر. بى. جى» من قبل مجهولين مسئول عن تمرير المكالمات الدولية.
وكشفت معاينة النيابة لمقر القمر الصناعى أن القمر تم إحداث فتحة به يصل قطرها نحو متر ولكنه لم يتم الايقاع بجسم القمر، مما يشير إلى أن القذائف تم إطلاقها من مسافة كبيرة.
واستمرار لحالة العنف التى انطلقت منذ أمس الأول بفضل دعوات إخوانية للتظاهر فى 6 أكتوبر، استشهد ضابط و5 جنود من القوات المسلحة بمحافظة الشرقية حيث أطلق عليهم 3 ملتحين وابلا من الأعيرة النارية، أثناء ذهابهم بسيارتهم لعملهم بطريق القصاصين - الصالحية.
ونتج عن الحادث مصرع كل من الملازم أول أحمد إبراهيم حسين 24 عاما والجنود محمود أحمد عبدالرحمن ومعاذ محمد نور عساف وعبدالناصر زكريا عبدالجواد ومصطفى خضر محمود ومحمد زكريا إبراهيم وتتراوح أعمارهم جميعا بين 19 و21 عاما.
كما كشفت مصادر أمنية عن أن قتيلا وعددا من المصابين سقطوا  أمس فى انفجار عند مبنى مديرية الأمن بمدينة الطور عاصمة محافظة جنوب سيناء المصرية.
وقال مصدر إن عدد المصابين يمكن أن يصل إلى العشرات.
وقال شاهد عيان إن الانفجار نتج فيما يبدو عن سيارة ملغومة بفناء المبنى المكون من خمسة طوابق.
وأضاف الشاهد أن الانفجار حطم الواجهات الزجاجية للمبنى وأدى الى تصدع الجدران.
من جانبه، طالب نبيل نعيم مؤسس تنظيم الجهاد السابق من الدكتور حازم الببلاوى رئيس الحكومة بسرعة تشكيل لجنة من الحكومة لتوثيق جرائم الإخوان من ترهيب وتخريب وعمليات تخريبية ضد الوطن والمصريين.
وقال نعيم فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: إن قيام الجمعيات الأهلية والأحزاب بتوثيق جرائم هذا التنظيم الإرهابى الذى تجرد من الوطنية سيدخل الوطن على ثورة ثالثة لتطهير البلاد من الخونة والعملاء.
وأضاف الشيخ نعيم إن تعامل الحكومة بأياد مرتعشة مع العمل الإجرامى الذى هو أطمع التنظيم الإخوانى الإرهابى والحركات الإسلامية المشتركة معه فى الإقدام على التخطيط للأعمال التخريبية فى انتصارات أكتوبر والاحتفال بالأعياد الوطنية وتحويلها من ذكرى نصر إلى ذكرى حزن وشؤم على الوفيات والإصابات التى تقع من أعمالهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss