صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 مايو 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

أكتوبر فى الميدان رغم أنف الإخوان

7 اكتوبر 2013



كتب - مروة مظلوم
جاءت احتفالات أكتوبر محبطة لتجهيزات أنصار الرئيس المعزول الضخمة التى جرت على قدم وساق استعدادا للتظاهر يوم 6 أكتوبر تزامنا مع الاحتفالات التى يقيمها الجيش لتخليد ذكرى هذا اليوم حيث فرضت قوات الأمن إجراءات أمنية مشددة على مداخل ميدان التحرير، ووضعت بوابات إلكترونية وكلاباً بوليسية على جميع مداخل الميدان، ولم يُسمح بمرور أى من المواطنين إلا بعد الاطلاع على هويتهم.. ليستقبل ميدان التحرير مئات الآلا فمن المواطنين ليشهدوا احتفاليات النصر بعروض نظمتها وزارة الثقافة والشئون المعنوية داخل الميدان مذيلة بالأعلام المصرية بدأ بحفلة للمخرج انتصار عبدالفتاح بعنوان «رسالة سلام»، وعروض التنورة  تلاها  عرض فنى لفرقة رضا، كما نظمت عددًا من الاحتفالات بجميع محافظات مصر وميادينها ومسارحها ومواقعها الثقافية، بمناسبة مرور 40 عامًا على انتصار أكتوبر، تتخللها مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة، وذلك ابتداء من 5 حتى 10 أكتوبر.
وعلى الجانب الآخر قام ما يسمى بالتحالف الوطنى لدعم الشرعية بتوزيع  «منشورات، جرافيتى، لافتات وصور لقادة عسكريين» واعتمدوا على تنظيم وتشكيل مجموعات من الشباب الأطفال لتوزيع المنشورات وكتابة الجرافيتى على الجدران وسيارات النقل العام بالإضافة إلى اللافتات المكتوب عليها شعارات ناقدة ولاذعة للسلطة الحالية وأحيانا ناقد للوضع الإقتصادى المتردى.
يذكر أن التحالف الوطنى لدعم الشرعية الذى يضم فى عضويته جماعة الإخوان المسلمين وعدد من الأحزاب الإسلامية دعا أنصار محمد مرسى إلى الزحف يوم 6 أكتوبر الأحد إلى ميدان التحرير بوسط العاصمة للتظاهر من أجل عودة الشرعية ورجوع الرئيس المعزول إلى منصبه.
وتأتى تلك الدعوة بالتزامن مع دعوة حركة «تمرد» وحملة «كمل جميلك» الداعمة لترشح وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى إلى رئاسة الجمهورية، إلى النزول فى نفس اليوم إلى ميدان التحرير والقصر الجمهورى بالاتحادية للاحتفال بذكرى أكتوبر والمطالبة بترشح «السيسى» للانتخابات الرئاسية المقبلة.
وسط توقعات بنشوب «معركة جمل جديدة» على غرار تلك المعركة التى حدثت يوم 2 فبراير 2011 بين معارضو الرئيس الأسبق مبارك وبين مؤيدوه التى راح ضحيتها العشرات من المتظاهرين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss