صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الجيش والشرطة يحبطان محاولات إخوانية لإحداث فوضى فى المحافظات

7 اكتوبر 2013



كتب ـ محمد هاشم وعلا الحينى
 

نجحت القوات المسلحة أمس والأجهزة الأمنية فى ضبط قنابل وأسلحة فضلا عن عدد من مثيرى الشغب من الإخوان فى المحافظات الذين حاولوا استغلال فرحة الشعب المصرى بالذكرى الأربعين لنصر أكتوبر بإحداث فوضى وقلاقل حيث  أكد المتحدث العسكرى العقيد أحمد على فى بيان له تم نشره على صفحته الرسمية بموقع الـ«فيس بوك» أن عناصر حرس حدود المنطقة الجنوبية العسكرية بجهة شمال منطقة الثمانية أجراس بمسافة «5كم» تمكنت من ضبط عدد «2» عربة تويوتا لاند كروزر بدون لوحات معدنية محملتين بعدد 50 فردا جنسيات مختلفة منهم عدد 25 سودانيا و21 أريتريا و4 ليبيين وبحوزتهم عدد 1 مسدس 9مم و1 بندقية آلية عيار «7.62*39مم و1 بندقية بلجيكى عيارة «7.62*51مم و1 بندقية خرطوش وكذا عدد 175 طلقة متنوعة و4خزن مختلفة الانواع و1 جهاز «1» - GPS نظارة ميدان.
كما تمكنت إحدىدوريات حرس الحدود من ضبط سيارة ملاكى شمال سيناء عثر بداخلها على 10 عبوات ناسفة شديدة الانفجار معدة للتفجير عن بعد، وخمس قواذف لاطلاق الصواريخ وذلك استمرارا للاجراءات الامنية المشددة التى تنفذها القوات المسلحة فى سيناء للقضاء على البؤر الارهابية وضبط العناصر الاجرامية والمسلحة وقد تم ضبط السيارة عقب تبادل لاطلاق النار بين قوة الدورية ومجموعة من العناصر المسلحة فى المنطقة غرب خط الحدود الدولية برفح بمسافة كيلو متر واحد، وتقوم حاليا عناصر حرس الحدود مدعومة بقوات من الجيش الثانى الميدانى بتمشيط المنطقة الحدودية للقبض على الجناة.
وتمكنت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة من ضبط بنادق آلية وخرطوش وفيدرال وبريتا ونصف آلية بمنطقة العياط.
يأتى ذلك فى اطار الحملات الأمنية التى تواجهها مديرية أمن الجيزة لضبط مرتكبى واقعة اقتحام ممركز شرطة العياط، واستهداف حائزى الاسلحة النارية الاميرية المستولى عليها وتضييق الخناق عليهم وخلال تمشيط أحد الأماكن الزراعية بدائرة مركز شرطة العياط التى يتواجد فيها بعض العناصر المشتبه فى تورطها بارتكاب الواقعة.
أمكن العثور على بندقيتين خرطوش مزودة بكأس إطلاق وبندقيتين فيدرال وبندقيتين آلية و9 بندقية نصف آلية وبندقيتين برتا و2000 طلقة و2890 طلقة برتا و150 طلقة خرطوش و84 قنبلة غاز و22 خزينة بندقية آلية.
وجميعها من الاسلحة الاميرية المستولى عليها من مركز شرطة العياط، تم اتخاذ جميع الاجراءات القانونية.
وقال اللواء أشرف عبدالله مساعد وزير الداخلية للأمن المركزى إن وزارة الداخلية خصصت قوات احتياطية جديدة سريعة الحركة وهى على أهبة الاستعداد لأى أعمال عنف أو شغب.
مؤكدا أن دوريات من الأمن المركزى وقوة من البحث الجنائى وقوة من الادارة العامة للمرور تقوم بالوقوف أعلى الطرق الدائرية، وفى المحاور والطرق السريعة لضبط الحركة المرورية والتصدى لأى أعمال بلطجة أو خروج على القانون، مضيفا أنه اجتمع أمس مع قيادات الامن المركزى ورسموا خطة التحرك والانتشار وقال مهمتنا هى حماية المنشآت المهمة والحيوية التى خولها لنا القانون وسنتعامل بحسم هذه المرة وقمنا بالتنسيق مع القوات المسلحة فى عمليات التأمين.
وعلى صعيد المحافظات أكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية أن أجهزة الأمن ألقت القبض على 15 من مثيرى الشغب ومن عناصر الاخوان بدلجا بالمنيا ووصف عدد القتلى الى ثلاثة بعد تبادل لاطلاق النار مع رجال الشرطة فى مسيرات مؤيدة لعناصر الاخوان بالقرية وتقوم أجهزة الأمن بالتصدى للعناصر فى المظاهرات بالتنسيق مع رجال الأمن المركزى.
قال اللواء حسن السوهاجى مدير أمن أسوان إن مسيرات مؤيدة للرئيس المعزول من عناصر الاخوان قاموا بالاحتكاك برجال الأمن وحاولوا اثارة الشغب وأعمال العنف ورجال الأمن تصدوا لهم بكل قوة وحسم.
مضيفا أن أجهزة الأمن ألقت القبض على 18 منهم حاولوا التعدى على رجال الشرطة وتكدير الزمن والسلم العام بالمديرية، مؤكدا أن المحافظة تسودها حالة من الاستقراربعض ضبط عناصر الشغب وجار التحقيق معهم فى الاعمال التخريبية التى حاولوا احداثها.
وفى الفيوم تمكنت الاجهزة الأمنية من ضبط ستة أشخاص من عناصر الاخوان ومطلوب ضبطهم فى قضايا اقتحام مراكز الشرطة بالفيوم، وأوضح مركز الاعلام الأمنى بوزارة الداخلية أمس أن الأجهزة تمكنت من ضبط المدعو «السيد.ع.س» 52 عاما مقيم بمركز الفيوم من عناصر تنظيم جماعة الاخوان بالمحافظة والمطلوب ضبطه واحضاره بناء على اذن النيابة الكلية بالفيوم وكذلك المدعو «عاشور.م.إ» 40 عاما ومقيم بمركز سنوريس من عناصر تنظيم جماعة الاخوان بالمحافظة والمطلوب ضبطه بناء على اذن النيابة الكلية بالفيوم فضلا عن ضبط المدعو «محمود.إ.ع 32 عاما ومقيم بركز طامية سبق اتهامه فى قضيتين سلاح مخدرات ومحكوم عليه هارب فى 3 قضايا والمدعو «على.ق.ف» 54 عاما ومقيم بمركز سنوريس والمطلوب ضبطه واحضاره فى القضية رقم 2013/4383 ادارى مركزى شرطة سنورس محاولة اقتحام مركز شرطة سنورس واطلاق أعيرة نارية، كما تم ضبط المدعو «محمد.ح.ق» 24 عاما عاطل ومقيم بمركز إبشواى والمطلوب ضبطه واحضاره فى القضية رقم 2013/6957 ادارى قسم شرطة الفيوم واقتحام مركز شرطة ابشواى  والمدعو «محمد.هـ.م» 17 عاما طالب ومقيم ببندر الفيوم لقيامه باعاقة حركة المرور وقيامه بترديد هتافات ضد الجيش والشرطة وتحريض الطلبة بالمدرسة على عرقلة سير العملية التعليمية، وتم اتخاذ جميع الاجراءات القانونية اللازمة.
كما نجح خبراء المفرقعات بالشرقية فى إبطال مفعول قنبلة يدوية قابلة للانفجار، عثر عليها مواطن بمنطقة ابنى بيتك بمدينة العاشر من رمضان.
ونجح أهالى محافظة المنوفية فى إحباط محاولة العشرات من جماعة الإخوان المسلمين قطع طريق (شبين الكوم - السادات) أعلى كوبرى كفر داوود بمركز السادات وإفساد فرحة المواطنين باحتفالات نصر أكتوبر المجيد.
وفى الاسكندرية قامت قوات الأمن وأفراد من القوات المسلحة بتفريق متظاهرين من عناصر تنظيم الاخوان بالاسكندرية من منطقة جليم بالكورنيش بعد وقوع اشتباكات محدودة مع المتظاهرين الذين خرجوا للاحتفال بنصر 6 أكتوبر، وانتهى الموقف بفرار عناصر الاخوان الى الشوارع الجانبية.
كما قامت القوات الأمنية بإحكام عملية التأمين بمحيط مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية بعد محاولة عشرات من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، تنظيم فعالية احتجاجية بالمنطقة مما أدى إلى خروج عدد من المواطنين المناهضين للجماعة وقامت قوات الأمن بأسيوط بضبط10 من الإخوان المتهمين باحداث شغب وتخريب للمنشآت العامة والشرطة عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة، واتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
نجوم الفن على السجادة الحمراء فى افتتاح الدورة الـ40 للقاهرة السينمائى
كاريكاتير أحمد دياب
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
سيبوه للتوانسة
شاروبيم: الدقهلية أول محافظة  فى الاستجابة لشكاوى المواطنين
نسّّونا أحزان إفريقيا

Facebook twitter rss