صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الببلاوى: ملتزم بتنفيذ الحكم الصادر «بحظر» الإخوان

7 اكتوبر 2013





أكد الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء أنه بدون الأمن والاستقرار السياسى لا يمكن تحقيق أى تقدم فى الجوانب الاقتصادية، مشيرا إلى أن الحكومة لن تجدد حالة الطوارئ.
وقال الببلاوى فى الجزء الثانى والأخير من حواره مع صحيفة «عكاظ» السعودية الذى نشرته فى عددها الصادر أمس إن الرئيس الأسبق حسنى مبارك سيظل قيد الإقامة الجبرية وأن الرئيس المعزول محمد مرسى ليس معتقلا ولكنه محبوس طبقا للقانون وليس لإجراءات استثنائية إلى جانب أن سرية محبسه ليست إجراء تعسفيا ولكن لسلامته وحمايته.
وأكد الببلاوى حرص الدولة على إنهاء المرحلة الانتقالية فى مواعيدها المقررة ورفض إطلاق وصف الأيدى المرتعشة على وزارته، معتبرا أن فض اعتصامى ميدانى رابعة العدوية والنهضة خير شاهد على ذلك.. مشيرا إلى أن قرار الفض جاء بتكليف من الحكومة لوزير الداخلية محمد إبراهيم فى ثانى اجتماع للحكومة عقب تشكيلها إلى جانب سلسلة من القرارات التى لم تستطع حكومات سابقة تنفيذها مثل الحد الأدنى للأجور وإعفاء طلاب المدارس من المصروفات الدراسية مراعاة للظروف الصعبة للمواطنين إلى جانب عدة قرارات أخرى مماثلة.
وأكد الببلاوى التزامه بتنفيذ الحكم الصادر بشأن اعتبار جامعة الإخوان المسلمين المحظورة غير موجودة وليس لها الحق فى مزاولة أنشطتها.. موضحا أنه ملتزم بتنفيذ الأحكام القضائية التى يصدرها القضاة.
وأشار إلى حرص الحكومة على ضبط الأوضاع المالية حتى تسيطر على العجز والتضخم وأيضا التوسع فى خلق فرص عمل والعمل على التوازن بين هذين الأمرين.. موضحا أنه تم زيادة استثمارات بقيمة 22 مليار جنيه بالاضافة إلى الاستثمارات التى كانت مقدرة من قبل بـ 60 مليار جنيه والتى تم التركيز فيها على المشروعات التى تم البدء فيها ونحاول تحقيق الانضباط فى صرف الحكومة وتوفير حوافز للقطاع الخاص وخلق أجواء استثمارية جديدة.
وأشار إلى أنه تقرر تشكيل لجنة وزارة لوضع حلول للمشاكل التى تواجه المستثمرين السعوديين بما يكفل حقوق الجميع مؤكدا أن الحكومة أكثر المتضررين عندما تتعثر تلك الاستثمارات.
وقال الببلاوى إن هناك برنامجا بين مصر ودول الخليج وفى مقدمتها المملكة العربية السعودية لإقامة مشروعات استثمارية كبيرة فى مصر معربا عن تقديره لما تقوم به دول الخليج من جهد للاستثمار فى مستثقبل مصر.
وأكد رئيس الوزراء أن المملكة العربية السعودية ودول الخليج تعتبر أن القضية المصرية قضيتهم وهم مهمومون بها ولا يدخرون وسعا فى مساعدة ومساندة مصر فى الخروج من عثرتها الراهنة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss